http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الجامعة العربية ترحب بحظر مجلس الشيوخ الإيرلندي التعامل مع منتجات المستوطنات

صحيفة عكاظ 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



«عكاظ» (القاهرة)

رحبت جامعة الدول العربية بتصويت مجلس الشيوخ الإيرلندي، لصالح مشروع قانون يعاقب كل من يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الإسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووصف الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي في تصريح صحفي له اليوم (الخميس)، تصويت مجلس الشيوخ الإيرلندي على القانون، بالشجاع والجريء، مشددًا على أن التصويت لصالح القانون يحمل رسالة ذات بعد عالمي موجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي بأن عليه تحمل نتائج اقترافه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن إيرلندا بهذا القرار تعبر عن الانسجام الحقيقي مع القيم الأخلاقية والقانون الدولي، مضيفًا أن مجلس الشيوخ الإيرلندي وجه رسالة واضحة بهذا القرار إلى المجتمع الدولي مفادها أن من يتعاملون مع المستوطنات الإسرائيلية هم متواطئون بشكل ممنهج في إنكار الحق الفلسطيني ويعملون على استدامة الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين.

ودعا السفير أبو علي، الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي عمومًا بأن تحذو حذو إيرلندا وأن يظهروا الشجاعة اللازمة لمحاسبة ومساءلة إسرائيل، وأن يتصرفوا وفقًا لمبادئهم وسياساتهم المعلنة بحظر جميع منتجات المستوطنات تمهيدا لإزالة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.


شاهد الخبر في المصدر صحيفة عكاظ

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com