اخبار ليبيا رمضان

مقتل متطرف بارز في مصراتة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلنت غرفة عمليات اجدابيا مقتل احد ابرز العناصر المتطرفة متأثرا بجراح بليغة أصيب بها أثناء عملية اعتقاله ومقاومته لرجال الأمن السبت.

وبين المكتب الإعلامي للغرفة أن المتطرف “عبدالقادر افنيش” الشهير بـ ” اقدوره” توفي في احد مشافي مدينة مصراتة.

يشار إلى أن “افنيش” من مواليد 1987 ومن سكان مدينة اجدابيا وخلال العامين 2012 و 2013 أصبح نشطا في تنظيم القاعده ببلاد المغرب كما كان يقوم بشراء ونقل الأسلحة والذخائر لصالح التنظيمات عبر الصحراء بحكم خبرته وتنقلاته عبرها وبالتعاون مع المتطرف ” الساعدي النوفلي ” حيث كانت عملياتهم تجري من والى مالي وليبيا.

ويعتبر “افنيش” احد المقربين للقيادي لدي تنظيم أنصار الشريعة “الساعدي النوفلي” المكني “أبي عبدالله” كما ساهم في نقل الذخائر والأسلحة لمتطرفين مصريين واستلام جرحاهم وعلاجهم في مدينة ” اجدابيا ” بعد معركة عرفت باسم ( نقطة 100 بمنطقة الفرافرة – مصر ) والتي هجم عليها مسلحوا تنظيم القاعدة في يوليو 2014″ .

وظهر “افنيش” في مقطع مرئي في أحدي المناطق الصحراوية وكان معه القيادي الجزائري المعروف لدي تنظيم القاعدة ببلاد المغرب ” مختار بلمختار ” وبعد سيطرة القوات المسلحة الليبية علي مدينه ” اجدابيا ” فر الي مدينة مصراته والتحق بعدها بسرايا الدفاع عن بنغازي وظهر في البيان المتلفز التأسيسي لما أسموه ” سرايا الدفاع ” كما شارك في الهجوم علي الهلال النفطي ومدينة اجدابيا ومناطق شرق اجدابيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر من المصدر على موقع بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com