فيسبوك اخبار ليبيا

البحرية الليبية: السفينة الإيطالية أنقذت المهاجرين بالتنسيق مع حرس السواحل الليبي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



1 أغسطس,2018

1 أغسطس,2018

1 أغسطس,2018

أكدت القوات البحرية الليبية، أن سفينة قاطرة “أسو28” التابعة لشركة إيطالية قامت بإنقاذ مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل الليبية بالتنسيق مع حرس السواحل الليبي.

وأوضح مكتب الإعلام والثقافة البحرية بالقوات البحرية الليبية، أنه بناءً على بلاغ وبالتنسيق بين حرس السواحل وقاطرة “أسو” الإيطالية تم إنقاذ 101 مهاجر غير شرعي، من جنسيات إفريقية مختلفة، كانوا على متن قارب مطاطي على بعد حوالي 48 ميلا شمال غرب الزاوية.

وذكر مكتب الإعلام، أن جرى التنسيق مع القاطرة بتوصيل المهاجرين إلى منطقة المخطاف وتم استلامهم من قبل الزورق (رأس جدير) التابع لحرس السواحل الليبي والوصول بهم إلى قاعدة طرابلس البحرية، مشيرا إلى أنه بعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقد أكدت الشركة الإيطالية المالكة للسفينة التي أنقذت مهاجرين قبالة المياه الليبية وأعادتهم إلى طرابلس، أنها  نفذت عملية الإنقاذ، التي أثارت جدلا في إيطاليا، تجاوبا لطلب من إدارة البحرية الليبية في مدينة صبراتة غرب البلاد.

وكانت سفينة قاطرة إيطالية خاصة، تعمل في دعم منصات النفط في البحر المتوسط، قد أعادة الإثنين الماضي، 108 مهاجر غير شرعي إلى ليبيا كانوا على متن قارب مطاطي شارف على الغرق قبالة سواحل غرب ليبيا.

يشار إلى أن محكمة العدل الأوروبية قد أصدرت قراراً في وقت سابق، أكدت فيه عدم إمكانية اعتبار الموانئ في ليبيا مكانا آمنا لإنزال المهاجرين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com