فيسبوك اخبار ليبيا

تضارب حول سبب اشتباكات الزاوية.. مقتل 2 من عناصر الدعم المركزي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

تضاربت الأنباء والتصريحات حول سبب الاشتباكات التي دارت في منطقة أبي عيسى غرب مدينة الزاوية، يوم أول أمس الأربعاء وتوقف مساء أمس الخميس.

من جهته، نفى عميد بلدية الزاوية الغرب عبد الكريم الأبح ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من أن الاشتباكات التي وقعت يوم أول أمس في منطقة أبي عيسى كانت متعلقة بتهريب الوقود أو الزيوت.

وقال الأبح في تصريح صحفى اليوم إن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت بين أعضاء جهاز المباحث الجنائية وأشخاص تابعين لجهاز الدعم المركزي، ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الدعم المركزي.

بينما كان مصدر كشف أن مجموعة مسلحة تمتهن تهريب الوقود حاولت طرد جهاز المباحث الجنائية الغربية من منطقة بوعيسى.

وأضاف المصدر أن مجموعة “بوشناف” التي واجهت المباحث، تتبع مجموعة “محمد القصب” الذي فرض عليه مجلس الأمن عقوبات لاشتراكه في تهريب الوقود والاتجار بالبشر.

وقال: إن المباحث الجنائية سيرت دوريات لملاحقة المجموعة المسلحة، فاندلعت الاشتباكات بعد مقاومة المجموعة للدوريات.

يشار إلى أنه في 24 يوليو الماضي، اغتالت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية ﺃﺣﺪ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ أمام منزله رميًا بالرصاص ببلدية القبة. وأوضحت مصادر، في تصريحات خاصة لصحيفة المتوسط، أن المقتول يدعى ﻋﺒﺪﺍﻟﻮﻫﺎﺏ ﺻﺒﺮﻱ ﻣﺠﻴﺪ ﻣﻦ ﺳﻜﺎﻥ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻘﺒﺔ.

وفي منتصف الشهر الماضي، اشتبكت الأجهزة الأمنية والشرطة في المنطقة الغربية  مع عصابات التهريب بمنفذ راس اجدير، لفرض هيبة رجال الشرطة، كما قامت الإدارة العامة للأمن المركزي فرع التمركزات الأمنية راس جدير، بتعزيز تواجدها بالمنفذ.

فيما شكّل فتح الله امحيسن آمر الغرفة الأمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والظواهر السلبية والتهريب بالقيادة العامة للجيش، في مارس الماضي، غرفة أمنية بالواحات للحد من الهجرة والظواهر السلبية وتهريب الوقود والسلع التموينية.

وقام «فتح الله امحيسن»، بـ تكليف الملازم محمود الوريدي بمهام  معاون آمر الغرفة الأمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والظواهر السلبية.

يُذكر أنَّ مدن الواحات بالجنوب الشرقي تُعد ممرًا مهمًا للهجرة غير الشرعية، التي تتخذ منها المنطقة للتزود بكافة احتياجاته.

كما أنَّ مدن الواحات تُعاني من انعدام وجود وحدات عسكرية تابعة للجيش، مما سهل انتشار ظاهرة تهريب الوقود إلى دول الجوار من قبل تشكيلات غير شرعية منظمة من الجنسيات الليبية والتشادية والسودانية.

The post تضارب حول سبب اشتباكات الزاوية.. مقتل 2 من عناصر الدعم المركزي appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com