تويتر اخبار ليبيا

رئيس لجنة انتخابات المجالس البلدية: انتهاء ولاية 54 بلدية منذ مدة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



4 أغسطس,2018

3 أغسطس,2018

2 أغسطس,2018

أكد رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية، انتهاء الولاية القانونية لحوالي 54 مجلسا بلديا في مختلف أنحاء ليبيا منذ مدة، على حد قوله.

وأشار بن تاهية في اجتماع للرابطة الوطنية للمجالس البلدية في ليبيا الذي عقد اليوم السبت بطرابلس، إلى أن 76 مجلسا بلديا تنتهي ولايتها القانونية مع نهاية 2018، وفق قولها.

وشدد بن تاهية، على ضرورة تجنب هذا الفراغ وإجراء الانتخابات، موضحا أن مشاكل عدة تواجه عمل اللجنة من أهمها عدم تسييل الميزانيات الخاصة بالعملية الانتخابية.

وعن المشاكل التي تعاني منها البلديات في البلاد، قالت الرابطة الوطنية للمجالس البلدية، إن هناك عدة عوامل خارجية وداخلية تؤثر بشكل مباشر على أداء البلديات منها ما هو مرتبط بالأمن ومنها ما هو مرتبط بالإرادة السياسية.

وأضافت الرابطة، أن بعض البلديات تعاني من تعثر في الأداء يعود إلى عدم صرف الدولة للميزانيات المخصصة لها، الأمر الذي أثر على الخطط المستقبلية لتطوير العمل البلدي.

كما أشارت الرابطة، إلى أنه بعد مرور أربع سنوات على تجربة الحكم المحلي، كان من الواجب تقييم هذه المرحلة لتفادي الفجوات والصعوبات وإعادة هيكلة المجالس البلدية حتى تقوم بدورها بشكل فعال، حسب تعبيرها.

الجدير بالذكر أن الرابطة الوطنية للمجالس البلدية تضم في عضويتها أكثر من 35 بلدية من مختلف أنحاء ليبيا.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قد رحبت الخميس الماضي، بنجاح أول انتخابات بلدية في البلاد خلال عام 2018، مع اختيار مجلس بلدية الزاوية وانتخاب عميدها جمال بحر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com