اخبار ليبيا رمضان

وزير «تعليم الوفاق» ينُاقش مع عمداء «الطب البشري» خطتها للعام المقبل

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



هذا ووضع عمداء كليات الطب السيد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس والذي حضره مدير إدارة شؤون الجامعات بالوزارة (د. جمال الفرذغ) ومستشار الوزارة لشؤون التعليم العالي (د. عبدالمنعم أبو لائحة) ومستشار الوزارة لشؤون الدراسات العليا (د. محمود البوعـزّي)، ومستشار الوزارة للتعاون الدولي (د. سلطان عبد النبي)، في صورة سير الدراسة والعمل بالكليات والصعوبات والعراقيل التي تواجهها لوضع الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى آلية عمل وتواصل هذه الكليات فيما بينها في البرامج التعليمية الكترونياً وذلك من خلال مشروع الوزارة بالتعاون مع القمر الليبي الأفريقي الذي سيعمل على ربط كافة المدارس والجامعات داخل ليبيا بمنظومة القمر الصناعي والتي من خلالها امكانية الاستفادة من هذا الربط بالعديد من البرامج التعليمية بين الجامعات داخل ليبيا وخارجها .

وأكد الوزير على أهمية ودور مخرجات كليات الطب البشري في النهوض بالدولة، مؤكداً بأنها تعد من أهم الركائز لبناء الدولة، مبيناً بالخصوص بأن الوزارة تولي اهتماما كبير لدعم وتطوير الدراسة بهذه الكليات بما يسهم في إنجاح سير التعليم الطبي وجودة مخرجاته.

كما تبادل المجتمعون النقاش حول آلية توحيد نظام الدراسة لكليات الطب البشري بالجامعات ، إلى جانب تحديد القدرة الاستعابية لهذه الكليات خلال العام الجامعي المقبل، وكذلك حصر الطلبة المتعثرين بالدارسة ، فضلاً عن التباحث حول دراسة امكانيات الكليات الطبية التي لها القدرة على الاشراف والتعاون مع الكليات التي تم استحداثها مؤخراً، وأيضا دراسة امكانية الاستفادة من المستشفيات التعليمية لطلبة السنوات النهائية.

واتفق الحاضرون على عقد اجتماع مع نهاية الشهر الجاري، وذلك لوضع رؤية شاملة تكون قابلة للعمل والتنفيذ لما تم تداوله بالخصوص.

يذكر أن الاجتماع ضم عمداء كليات الطب البشري بالجامعات العامة لكل من ( مصراته – طرابلس- الزاوية- صبراته- غريان- سبها- المرقب- الزيتونة).

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com