http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

استئناف الضخ بحقل الشرارة النفطي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

 

أكد أحد المهندسين العاملين بمجال النفط استئناف العمل، اليوم الاثنين، في حقل شرارة النفطي، بعد توقفه أمس عن العمل بسبب إغلاق أحد الصمامات بخطوط الأنابيب.

وقال مصدر بحقل شرارة النفطي، لـ«وكالة رويترز»: «إن الضخ استؤنف اليوم الاثنين في حقل الشرارة بليبيا بعد توقفه أمس الأحد، إثر قيام مالك قطعة أرض بإغلاق الصمام بخط الأنابيب الذي يعبر أرضه».

وقال مهندسٌ بحقل شرارة النفطي: إنَّ «حقل شرارة النفطي» تمَّ إغلاقه اليوم الأحد، مضيفًا أنَّ إمدادات الحقل الواقع في جنوب البلاد لا تصل إلى ميناء الزاوية على البحر المتوسط، وهو الحقل الذي تمَّ إغلاقه في أكتوبر 2017، بسبب إضرابات العاملين المتكررة.

وقالت مصادر، إنَّ هذا الإغلاق يُوقف إنتاج أكثر من 230 ألف برميل يوميًا، متابعًا أنّ حقل الشرارة تأثر هذا العام بالإغلاق المتكرر أو الإغلاق الجزئي، بسبب الحصار الذي تفرضه الجماعات المسلحة، بالإضافة إلى المشاكل الأمنية، والاحتجاجات.

يُشار إلى أنّ حقل  الشرارة، الذي ينتج ما يصل إلى 280 ألف برميل يوميًا أحد أهم الحقول النفطية الليبية، التي تُساهم في  إنعاش إنتاج النفط الليبي الذي ارتفع مؤخرًا إلى ما يزيد عن مليون برميل يوميًا في يونيو، أي أكثر من أربعة أضعاف مستواه في منتصف عام 2016.

ويعد الشرارة أكبر حقل في ليبيا، ويمثل نحو ربع الإنتاج الوطني، وكانت إعادة فتحه في كانون الأول (ديسمبر) بعد إغلاقه لمدة عامين عاملاً رئيساً في زيادة إنتاج ليبيا من النفط الذي ارتفع قليلاً عن 200 ألف برميل يومياً قبل عام إلى أكثر من مليون برميل يومياً في أواخر حزيران (يونيو) الماضي.

 

The post استئناف الضخ بحقل الشرارة النفطي appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com