اخبار ليبيا رمضان

استئناف الانتاج بحقل الشرارة والمؤسسة تعلن التزامها بمقاضاة المعتدين

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا 24 – خاص

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن استئناف الانتاج بحقل الشرارة بعد توقف دام أكثر من 24 ساعة وتسبب بفاقد انتاج قرابة نصف مليون برميل وبخسائر تقدر بثلاثين مليون دولار امريكي.

وتوقف الحقل، ظهر أمس الأحد  بسبب اقفال غير قانوني لأحد الصمامات خط الشرارة الزاوية من قبل المدعو حسن محمد جويلي.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط على التزامها بمقاضاة المتسبب بهذا الإغلاق لأن هذا العمل الإجرامي الذي قد يكون له عواقب وخيمة على مستقبل البلاد على المدى القصير والطويل.

وكان منفذ الإغلاق قد خاطب الإعلام العالمي و ليعلن عن مسؤوليته عن ذلك وليدعي زوراً بأن حقل الشرارة والخط يسببان تلوث في حقله وهذه الادعاءات الكاذبة لا تؤثر على صورة ليبيا عالمياً فحسب بل إن ليس لها أساس من الصحة.

وفي هذا الصدد قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إن القانون سيلاحق هذه الايدي الاجرامية وأن العدالة ستطالهم عاجلا وليس اجلا، وأضاف بأن سياسة الاغلاق والابتزاز قد ولى زمنها وأن المؤسسة الوطنية ستظل الحارس الامين على الثروة النفطية ولن تساوم على ذلك.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط أنها ملتزمة دائما ببذل كل ما في وسعها لمساعدة المجتمعات المحلية في مواجهة المشاكل والتحديات التي تواجهها، ولكنها سترفض تماما العمل أو التفاوض مع كل يهدد بالعبث بقوت ومستقبل ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com