اخبار ليبيا رمضان

صنع الله يجدد إتهام مؤسسة النفط لـ حسن الجويلي ويتوعد بملاحقته قضائياً

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها عن استئناف الانتاج بحقل الشرارة بعد توقف دام أكثر من 24 ساعة وتسبب بفاقد انتاج قرابة نصف مليون برميل وبخسائر تقدر بثلاثين مليون دولار امريكي.

مؤسسة النفط أوضحت في بيانها الذي تلقت المرصد نسخة منه ” أن الحقل قد توقف ظهر أمس الاحد بسبب اقفال غير قانوني لأحد الصمامات عند خط الشرارة الزاوية من قبل المدعو حسن محمد جويلي ” . بحسب نص البيان.

وأكد البيان على التزام مؤسسة النفط بمقاضاة المتسبب بهذا الإغلاق لأن هذا العمل الذي وصفته بالإجرامي قد يكون له عواقب وخيمة على مستقبل البلاد على المدى القصير والطويل.

وكشفت مؤسسة النفط عن قيام الجويلي بمخاطبة الإعلام العالمي ووكالة انباء رويترز ليعلن مسؤوليته عن ذلك ، مبينةً بأنه ادعى زوراً بأن حقل الشرارة والخط يسببان تلوث في حقله.

ووصف البيان ” ادعاءات الجويلي ” بالكاذبة مضيفاً بأن هذه الادعاءات ستؤثر على صورة ليبيا عالمياً رغم عدم صحتها.

وقالت المؤسسة :” الجدير بالذكر بان نفس هذا المجرم كان قد اعتدى على الصمامات العام الماضي مدعياً وجود ركام و قمامة منزلية قرب الأرض التي يمر عبرها الانبوب وطالب بالتعاقد معه لتنظيف الارض كوسيلة للابتزاز كما قام بسرقة صندوق التروس ويد الصمام وقام باستعمالها في فعلته المشؤومة يوم امس”.

وتابعت مؤسسة النفط :” على اثر ذلك قامت المؤسسة بالتواصل مع كل القيادات الاجتماعية و المجلس البلدي وسرية المطار بمدينة الزنتان، الذين كانوا في الموعد وقاموا مشكورين وفي موقف وطني بشجب وإدانة هذا العمل الطائش”.

ومن جانبه أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله بأن القانون سيلاحق من وصفهم بـ”الايدي الاجرامية” وبأن العدالة ستطالهم عاجلاً وليس اجلاً وأن سياسة الاغلاق والابتزاز قد ولى زمنها وأن المؤسسة الوطنية ستظل الحارس الامين على الثروة النفطية ولن تساوم على ذلك.

وأثنى صنع الله على شجاعة العاملين بالشركة واصرارهم على مسابقة الزمن من اجل عودة الانتاج كما قدم شكره لسرية المطار في الزنتان على ما قدمته من دعم وحماية وتوفير الحماية اثناء اعمال الصيانة التي تمت على الصمام عقب الاغلاق.

واختتمت المؤسسة الوطنية للنفط بيانها بالتأكيد على أنها ملتزمة دائماً ببذل كل ما في وسعها لمساعدة المجتمعات المحلية في مواجهة المشاكل والتحديات التي تواجهها، مبينةً بأنها سترفض تماماً العمل أو التفاوض مع كل من يهدد بالعبث بقوت ومستقبل ليبيا ، على حد وصف البيان .

يشار الى أن بيان المؤسسة يأتي عقب بيان للجويلي نفى فيه مساء امس الاحدد صلته بالموضوع مستنكراً الزج باسمه وعائلته من قبل الوطنية للنفط داعياً كل من زج باسمه الى تقوى الله فى نفسه وفى ليبيا وذلك على حد تعبيره .

المرصد – خاص

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com