فيسبوك اخبار ليبيا

مؤسسة النفط في ليبيا: خسائر تقدر بـ30 مليون دولار نتيجة لإغلاق حقل الشرارة وسنلاحق المسؤولين بالقضاء

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط مساء الإثنين أن توقف إنتاج حقل الشرارة النفطي لأكثر من 24 ساعة تسبب في فاقد إنتاج يقدر بقرابة نصف مليون برميل وبخسائر تقدر بثلاثين مليون دولار أمريكي.

وأوضحت المؤسسة في بيان رسمي أن الحقل توقف ظهر الأحد بسبب إقفال غير قانوني لأحد صمامات خط الشرارة والواصل إلى ميناء الزاوية من قبل مواطن يدعى حسن محمد جويلي، بحسب البيان.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط على التزامها بمقاضاة المتسبب بهذا الإغلاق لأن هذا العمل الذي وصفته بالإجرامي له عواقب وخيمة على مستقبل البلاد على المدى القصير والطويل.

وأشارت المؤسسة الوطنية للنفط إلى أن منفذ الإغلاق خاطب الإعلام العالمي ووكالة أنباء رويترز ليعلن عن مسؤوليته عن ذلك وادعى بأن حقل الشرارة والخط يسببان تلوثا في حقله.

وأكدت المؤسسة أن هذه الادعاءات غير صحيحة ولن تؤثر على صورة ليبيا عالمياً.

وقالت المؤسسة إن الشخص نفسه اعتدى على الصمامات العام الماضي مدعيا وجود ركام و قمامة منزلية قرب الأرض التي يمر عبرها الأنبوب وطالب بالتعاقد معه لتنظيف الأرض كوسيلة للابتزاز، بحسب تعبير البيان.

وأضافت المؤسسة أن المتهم بعملية الإغلاق قام بسرقة صندوق التروس ويد الصمام وقام باستعمالها في عملية إغلاق الصمام يوم الأحد.

وأشارت المؤسسة إلى أن المسؤولين قاموا بالتواصل مع كل القيادات الاجتماعية و المجلس البلدي وسرية المطار بمدينة الزنتان، الذين قاموا بالتجاوب وشجبوا وأدانوا هذا العمل.

وأكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أن القانون سيلاحق القائمين بأعمال إغلاق الصمامات بشكل غير قانوني وأن العدالة ستطالهم عاجلا وليس آجلا، وأضاف أن سياسة الإغلاق والابتزاز قد ولى زمنها وأن المؤسسة الوطنية ستظل الحارس الأمين على الثروة النفطية ولن تساوم على ذلك، بحسب تعبيره.

وأثنى رئيس مجلس الإدارة على شجاعة العاملين بالشركة وإصرارهم على مسابقة الزمن من أجل عودة الإنتاج وقدم شكره لسرية المطار في مدينة الزنتان على ما قدمته من دعم وحماية أثناء أعمال الصيانة التي تمت على الصمام.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط أنها ملتزمة دائما ببذل كل ما في وسعها لمساعدة المجتمعات المحلية في مواجهة المشاكل والتحديات التي تواجهها، وجددت رفضها التام للعمل أو التفاوض مع كل يهدد بالعبث بالنفط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com