تويتر اخبار ليبيا

مشاهدة كرة القدم وكأس العالم تكافح الخرف

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 

كشف أحد المديرين في خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا، أليستير بيرنز، أن كبار السن قد يستفيدون من مشاهدة كرة القدم، ونقل موقع "إندبندت" البريطاني عن بيرنز أن مشاهدة الإعادات القديمة يمكن أن تساعد في الحفاظ على نشاط الدماغ والذاكرة.

 

وأوضح بيرنز: "رغم أن المشجعين قد لا يشعرون بذلك هذا الأسبوع، فإن كرة القدم يمكن أن تكون جيدة لأعصابهم، اللعبة الجميلة يمكن أن تساعد عقلك وجسدك. فضلاً عن كونها ممارسة بدنية رائعة، هناك علاقة إيجابية بين مشاهدة مباريات كرة القدم الكلاسيكية والحفاظ على العقل نشطاً".

ووفقاً للبروفيسور، فإن هذا له علاقة بذاكرتنا العاطفية، والتي يعتقد أنها أقوى من الذاكرة الواقعية، إذا كان الشخص يستطيع أن يتذكر اللحظات الرياضية الشهيرة التي أثارت انفعالاته في ذلك الوقت، فقد يؤدي ذلك إلى تقوية نشاط الدماغ.

ويوضح: "تجمع الرياضة بين المجتمعات والأجيال، وتعيد إثارة المشاعر القوية. نشهد كل أسبوع الأثر الإيجابي لاستدعاء اللحظات الرياضية العظيمة على الصحة الجسدية والعقلية للأفراد الذين يعيش الكثير منهم الخرف".

ويمكن هذه اللحظات العظيمة أن تعيد ذكريات رائعة وإيجابية يمكن استخدامها لتوحيد الأجيال للتعامل مع ثلاثة من أكبر التحديات التي تواجه كبار السن: الخرف، والاكتئاب، والشعور بالوحدة.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com