اخبار ليبيا رمضان

إسرائيل: آثار الطائرات الورقية ستبقى عشرات السنين

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



في الوقت الذي دعا فيه أحد قادة المستوطنين في منطقة "" إلى مفاوضات مباشرة مع  في محاولة لوقفها، ذكرت صحيفة إسرائيلية أن عشرات السنين ستمضي قبل أن تتعافى المناطق التي ضربتها  التي يتم إرسالها من قطاع غزة.

وأشارت صحيفة "يسرائيل هيوم"، في تقرير نشرته اليوم الخميس، إلى أن الطائرات الورقية المشتعلة أدت حتى الآن إلى إحراق 30 ألف دونم من الحقول التي تعود للمستوطنات التي تقع في .

وقدرت الصحيفة الخسائر الناجمة عن الحرائق التي تسببت بها الطائرات الورقية بعشرات الملايين من الشواكل.

من ناحيته، دعا يورام جلعاد، أحد قادة المستوطنين في منطقة "غلاف غزة"، إلى إجراء مفاوضات مباشرة بين ممثلين عن مستوطنات "الغلاف" وحركة "حماس".

وفي مقابلة مع الإذاعة العبرية الرسمية، صباح اليوم، انتقد جلعاد بشدة القيادات السياسية الإسرائيلية، بسبب مواقفها من التعاطي مع حراك العودة والطائرات الورقية، ورفضها تبني حلول سياسية لإنهاء الأزمة.

اقــرأ أيضاً


وأضاف أن "إسرائيل التي وصلت للفضاء وحققت إنجازات كبيرة على صعيد التطور التكنولوجي غير قادة على ".

إلى ذلك، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، في مقابلة أجرتها معه أمس إذاعة الجيش، إنه "يتوجب التعامل مع مرسلي هذه الطائرات كما يتم التعامل مع مطلقي الصواريخ وتصفيتهم على الفور".

ووجه انتقادات مبطنة إلى قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي قال إنها تبرر نمط التعاطي "المنضبط" مع الطائرات الورقية، بزعم أن الجيش بصدد تطوير حل تكنولوجي لمواجهة الطائرات الورقية، مشيرا إلى أن المدة الزمنية التي وعد الجيش بتطوير هذا الحل خلالها قد انتهت.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com