http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

15 حالة تحرش بمراسلات على الهواء خلال كأس العالم

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



يستمرّ الجدل حول حالات التحرش الجنسي التي رافقت مباريات كأس العالم في روسيا هذا العام، والتي كانت منصّات مواقع التواصل الاجتماعي ساحة لانتشارها، بالإضافة إلى حصولها على الهواء مباشرةً، فكان المونديال الأكثر تمييزاً على أساس النوع الاجتماعي.

وذكر رئيس منظمة "فير نتوورك" (كرة قدم ضد العنصرية في أوروبا)، بيارا بوار، أن كأس العالم شهدت نحو 45 حالة من أعمال التحرش والمضايقات في الشوارع مما شوه صورة البطولة. وأفاد بوقوع نحو 15 حالة تعرضت خلالها مراسلات لمضايقات على الهواء.

وقال بوار رئيس المنظمة التي تراقب التمييز في كرة القدم الأوروبية وتعمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إن الضحايا شملوا روسيات تعرضن لتحرش جنسي من المشجعين ومراسلات تلفزيونيات واجهن مضايقات أثناء البث.

وتابع قائلا: "لقد رصدنا 30 حالة ارتكب فيها مشجعون أعمالاً تنطوي على تحرش ومضايقات في الشوارع- وهذا بوضوح تقدير مخفف لأن الرقم الحقيقي ربما أكثر عشر مرات".

من جانبه، قال رئيس لجنة التنوع ومكافحة التمييز في الـ(فيفا) فدريكو أديتشي، إن "هذه الحالات سجلت خارج الملاعب ونعلم بشأنها من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، التي تسمح لنا بمراقبة أفضل".

واعتبر أديتشي أن ما شهده مونديال روسيا "لم يختلف كثيرا" عما حدث خلال مونديال البرازيل قبل أربعة أعوام.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com