فيسبوك اخبار ليبيا

رئيسة بلدية تونس تبدأ ولايتها بحملة لتنظيف الشوارع

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لرئيسة بلدية تونس (شيخة المدينة)، سعاد عبد الرحيم، خلال مشاركتها في تنظيف الشوارع مع عمال البلدية، في إطار حملة نظافة بدائرتي "المدينة" و"باب بحر"، أمس الأربعاء، تحت شعار "بيك انت واحنا. تونس تولي أحلى".

ولأول مرة يتابع المواطنون في تونس مشهدا مماثلا لرئيس بلدية العاصمة الذي يعتبر بمثابة وزير، يشارك في حملة نظافة بالشوارع، في مشهد اعتمدته عبد الرحيم في مستهل توليها للمنصب وهي تعتبر أول سيدة تونسية تناله في تاريخ البلاد.

وتنظم "بلدية تونس" حملة واسعة للنظافة بكامل المناطق السياحية في المدينة العتيقة وما حولها، تشمل أحياء متعددة من العاصمة التي تشكو من النفايات والأبنية القديمة الآيلة للسقوط.

وفازت عبد الرحيم، مرشحة حزب حركة النهضة، برئاسة بلدية العاصمة التونسية قبل عشرة أيام فقط، لتكون بذلك أول امرأة تحمل لقب "شيخة مدينة تونس". وحظيت خلال الانتخابات التي تمت على دورتين، وبعد توليها المنصب، باهتمام إعلامي محلي ودولي واسع.

وولدت سعاد عبد الرحيم بمدينة صفاقس (جنوب)، ونالت البكالوريا من معهد "خزندار" في مدينة باردو، لتلتحق بكلية الصيدلة بالمنستير، وهي متزوجة وأم لطفلين، والتحقت بالمكتب السياسي لحركة النهضة في سبتمبر/ أيلول 2016، وكانت نائبة عن الحركة في المجلس التأسيسي بعد الثورة، وشكل انتخابها في حينه مفاجأة لمنافسي "النهضة"، بسبب عدم ارتدائها الحجاب وكسرها الصورة النمطية الرائجة عن الحزب.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com