تويتر اخبار ليبيا

ترامب سيناقش التدخل بالانتخابات الأميركية خلال لقائه بوتين

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وخلال حديثه للصحافيين، قال ترامب "حلف شمال الأطلسي أقوى بكثير الآن مقارنة بما كان عليه قبل يومين".

ووصف اجتماع أزمة لم يكن على جدول الأعمال عقده زعماء الحلف وعددهم 29، صباح اليوم الخميس، حسب وكالة "رويترز"، بأنه "رائع" وشهد "روحا جماعية قوية".

وحول لقائه بالرئيس الروسي الأسبوع القادم، أشار الرئيس الأميركي إلى أنه لا يتطلع إلى الكثير، لكنه سيطرح مسألة التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وقال ترامب ردا على سؤال حول المواضيع التي سيبحثها مع الرئيس الروسي، حسب وكالة "فرانس برس": "سنطرح أسئلة حول سورية، سأطرح أسئلة حول التدخل، سؤالكم المفضل".

ويلتقي دونالد ترامب في 16 يوليو/ تموز الحالي، أكثر نظرائه تهديداً لشرعيته الدستورية، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ظل استمرار شبح تحقيق تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016. 

أما في ما يتعلق بإيران، فقال إن الأخيرة "تتعامل مع الولايات المتحدة بقدر أكبر بكثير من الاحترام مما كان عليه الحال في السابق"، لافتاً إلى أن إيران "ستتصل بي في وقت ما وتطلب التوصل لاتفاق وسنفعل ذلك".

اقــرأ أيضاً


وكما كان متوقعاً، لم يضّيع ترامب الفرصة التي منحت له للاجتماع بقادة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) لإثارة ضجة في اليوم الأول من القمة، عبر مطالبته الحلفاء برفع نسبة الإنفاق الدفاعي إلى 4% من الناتج المحلي الإجمالي.

ويقوم الرئيس الأميركي بزيارة طال انتظارها إلى بريطانيا، اليوم، آتياً من قمة الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسل. وكما هو معهود من الرئيس الأميركي، فزيارته لن تكون تقليدية، ومن المتوقع أن تركز على جانب الأعمال، وسط رفض كبير من الشارع البريطاني للزيارة، وبالطبع لن تخلو زيارته من ممارسة هوايته، الغولف.

(العربي الجديد)

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com