تويتر اخبار ليبيا

جماهير الكرة السودانية تبتكر طريقة جديدة لمشاهدة المونديال

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طبقت جماهير  المثل الشعبي الذي يقول "الحاجة أم الاختراع"، حيث جذبهم الشغف  لابتكار فكرة تمكنهم من مشاهدة مباريات النسخة رقم 21 من  المقامة حالياً في .

ودفعت الحالة الاقتصادية المتردية وغلاء أسعار اشتراك المونديال إلى لجوء أهل حي شمبات في مدينة بحري بالعاصمة السودانية الخرطوم إلى طريقة غريبة ومبتكرة لمتابعة مباريات كأس العالم، ولكن الحالة الاقتصادية المتردية التي يمر بها أهل الحي وقفت عائقاً أمامهم.

اقــرأ أيضاً

وقام أعضاء من نادي الحي بجمع الأموال من بعضهم البعض وشراء شاشة عرض كبيرة وجهاز استقبال لتكون مشاهدة مباريات المونديال متاحة للجميع من أبناء الحي الذين يعشقون الساحرة المستديرة.

واختار المشاركون مكاناً مناسباً في النادي يتسع لأكبر عدد من الجماهير، ووضعوا تسعيرة في متناول الجميع لمشاهدة المباريات حتى يجمعوا ثمن الشاشة والاشتراك من خلالها، إذ جعلوا حضور المباريات مقابل خمسة جنيهات للمشاهدة من الدور الأول وعشرة جنيهات من الدور الثاني الأكثر تميزاً.

ويقول إبراهيم محمد الحسن الذي ينظم دخول المشجعين إن الفريق البرازيلي كان المفضل دوماً لدى الشعب وجمهور الكرة السوداني، لذلك كان الإقبال ضعيفاً على مشاهدة المباريات في النادي كثيراً بعد خروجه من الدور ربع النهائي.

ويؤكد الطيب عبد الوهاب، أحد المشاركين في المشروع، أن المشاهدة الجماعية أفضل بكثير من المنزل، فالحماس والتشجيع يزيدان المتعة والتشويق عند متابعة المباراة بين الأصدقاء وأهل الحي كما حدث في تجربتهم.

وبلغ منتخبا فرنسا وكرواتيا المباراة النهائية من مسابقة كأس العالم التي تحتضنها روسيا، وذلك بعد فوز فرنسا على بلجيكا بهدف نظيف، فيما فازت كرواتيا على إنكلترا 2-1 في مباراتي الدور نصف النهائي.

وستقام المباراة النهائية لكأس العالم في الخامس عشر من شهر يوليو/ تموز الحالي، فيما تلتقي بلجيكا وإنكلترا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com