اخبار ليبيا رمضان

وزير العمل الأردني يزور الدوحة لبحث ملف تشغيل الأردنيين

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



كشف رئيس الوزراء الأردني  اليوم الخميس، خلال لقائه كتلة الصلاح النيابية في البرلمان الأردني، أن وزير العمل الأردني سمير مراد سيتوجه إلى دولة قطر الأسبوع المقبل لبحث ملف .

 ووفق مصادر رسمية أردنية، فقد تلقى وزير العمل الأردني دعوة لزيارة الدوحة، لبحث الآليات المرتبطة بالوظائف التي أعلنت عنها دولة قطر الشهر الماضي.

وتلقى مراد دعوة من الحكومة القطرية لزيارة الدوحة، لبحث الآليات المرتبطة بالوظائف التي تعهدت بها دولة قطر بشأن توفير 10 آلاف فرصة عمل.

ويعول الأردن كثيرا على  لتوفير فرص عمل والحد من البطالة التي بلغت 18.4% وفقا لآخر بيانات إحصائية.

وحذرت الحكومة الأردنية في وقت سابق مواطنيها من الإعلانات التي تنشرها بعض الجهات وتدعي توفير فرص عمل في قطر، ذلك أن الأمر في طور التباحث مع الجانب القطري وسيتم الإعلان عن آلية الاستفادة من المنحة لاحقا.

كانت الدوحة قد تعهدت في شهر يونيو/ حزيران الماضي بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر، وضخ استثمارات في الأردن بقيمة 500 مليون دولار، للمساعدة في مواجهة الظروف الاقتصادية التي تواجهها الأردن.
اقــرأ أيضاً

وتعد زيارة وزير العمل الى الدوحة، ثاني زيارة يقوم بها وزير في الحكومة الأردنية، منذ إعلان الأردن تخفيض علاقاته الدبلوماسية مع قطر إلى قائم بالأعمال، في شهر يونيو/ حزيران العام الماضي، وإغلاق مكتب الجزيرة في عمان على خلفية الأزمة الخليجية، حيث زار وزير التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني عادل الطويسي، الدوحة في شهر إبريل/ نيسان الماضي وألقى محاضرة في معهد الدوحة للدراسات العليا بعنوان "التعليم العالي في الأردن؛ مسيرة نحو العالمية".

ويتجه الأردن لإعادة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع قطر، خلال الفترة المقبلة، بخاصة بعد مطالبات نيابية أردنية تكررت أكثر من مرة للحكومة السابقة برئاسة هاني الملقي وللحكومة الحالية برئاسة عمر الرزاز، بإعادة السفير الأردني إلى الدوحة.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com