اخبار ليبيا رمضان

طارق الجندي مع الأوركسترا.. مقطوعات "صور"

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تقيم "مؤسسة عبدالحميد شومان" في عمّان حفلاً للمؤلف الموسيقي و طارق الجندي بمصاحبة الأوركسترا الوطنية على المدرج الروماني وسط المدينة بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق.

لأول مرة تعزف الأوركسترا  من تأليف الجندي بتوزيع خاص، ومن أبرزها المعزوفات التي تضمنها ألبومه "صور" الذي أطلقه عام 2015، ويضم عشر مقطوعات موسيقية هي؛ صور، عمان أدنبرا، سماعي عرب، عشق، مشاهد من تشرين 2012، رقصة الصباح، وسط البلد، للبتراء مع طارق يونس، فالس آخر الليل، إلى عامر.

يجمع الفنان الأردني طارق الجندي (1983) بين التأليف الموسيقي وتدريس العزف على آلات مختلفة في عدد من المعاهد والأكاديميات، وكان قد أصدر كتاباً العام الماضي بعنوان "دراسات ومؤلّفات لآلة العود"، يتضمّن رؤيته الموسيقية وجوانب من تجربته التي بدأها منذ أكثر من عشر سنوات.

يمكن القول إن موسيقى الجندي تستلهم التراث الشعبي لبلاد الشام عموماً، دون أن يخفى تأثره بالموسيقى الصوفية وشيء من الأثر الغربي الكلاسيكي.

بدأ الجندي دراسة العود وهو في الحادية عشرة من عمره، وتابع دراسة الموسيقى أكاديمياً، كما شارك مع العديد من الفرق الموسيقية، و أصدر خمسة ألبومات هي: "بين بين"، و"ترحال"، و"ألحان من طفولتي"، و"موسيقى من عمّان"، و"صور".

وضع الجندي مؤلفات للتخت الشرقي، وألف الموسيقى المسرحية، وبعض من الأغاني للأطفال، كما حصل على عدة جوائز موسيقية في الأردن وخارجه.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com