555555555555555

ولد الشيخ يواصل لقاءاته لتقريب المواقف بمشاورات الكويت

العربى الجديد 0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، مشاوراته مع الأطراف اليمنية المشاركة بمشاورات السلام في الكويت، حيث شهد اليوم الثالث من الجولة 2 للمشاورات، أمس الاثنين، لقاءات ثنائية محدودة في إطار المساعي الأممية لتقريب وجهات النظر، حسب مصدر حكومي مفوض.

ونقلت "الأناضول" عن المصدر أن ولد الشيخ عقد، مساء الإثنين، لقاء منفرداً مع رئيس الوفد الحكومي، عبدالملك المخلافي، على أن يلتقي مع الفريق التفاوضي بأكمله، صباح اليوم الثلاثاء.

كما عقد المبعوث الأممي لقاءات مع بعض الدبلوماسيين الخليجيين، لإطلاعهم على آخر مستجدات المشاورات اليمنية، وفقاً للمصدر، فيما لم يعقد أي اجتماع مع وفد  وحزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وكان وفد "الحوثي ـ صالح" قد أعلن، الإثنين، رفضه لأجندة الجولة الثانية من مشاورات الكويت التي أعلنها المبعوث الأممي، في مؤشر على الانسداد المبكر، إذ ذكر الناطق الرسمي باسم جماعة "الحوثي" ورئيس وفدها التفاوضي في المشاورات، محمد عبد السلام، "أنهم مع اتفاق سياسي شامل للأزمة اليمنية، دون أي تجزئة".

اقــرأ أيضاً

وأضاف المصدر الحكومي "يريدون خلط الأوراق، المبعوث الأممي كان محبطاً منهم اليوم (الاثنين)، ظهروا متوترين بشكل كبير بسبب الأجندة التي طرحها ولد الشيخ، ويريدون الاستئناف من خارطة الطريق الأممية التي تكفل لهم الانخراط في حكومة وحدة وطنية في المقام الأول، لكن مازلنا متفائلين بأن تمضي الأمور قدماً، ولا نتفاجأ بتفخيخ جديد للمشاورات من قبلهم".

قتلى للحوثيين بكمين

ميدانياً، قتل 5 من مسلحي جماعة "أنصار الله" وقوات المخلوع، مساء الاثنين، في كمين نفذته "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بمحافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب مصدر في المقاومة.

وقال مدير المركز الإعلامي للمقاومة بالمحافظة، مصطفى حسين البيضاني، إن "5 من مسلحي الحوثي وعناصر تتبع قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح قتلوا في كمين استهدف دوريتهم (مركبة رباعية الدفع)، مساء الاثنين، أثناء مرورها في إحدى طرقات قرية العادية غربي مدينة البيضاء مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه".

وأوضح أن "المقاومة استخدمت في هجومها قذائف (آر بي جي)، ما أدى لتدمير المركبة بشكل تام".

يأتي هذا بعد يوم من مقتل 4 من مسلحي الحوثي وقوات صالح في مديرية ذي ناعم في المحافظة، في كمين مماثل، تبعه قصف منازل المواطنين في مناطق المديرية من قبل مسلحي الحوثي كرد فعل.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق