اخبار ليبيا رمضان

سورية: تعزيزات للتحالف في دير الزور... والنظام يرسل قوات إلى مناطق "قسد"

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وصلت تعزيزات عسكرية، لقوات التحالف الدولي ضد "داعش" إلى هجين في ريف دير الزور الشرقي شمال شرقي سورية، حيث تواصل "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) عملياتها ضد التنظيم، فيما دخلت قوات تابعة للنظام، بلدتين تسيطر عليهما "قسد"، بريف حماة الشمالي.

وقال الناشط محمد الجزراوي، لـ"العربي الجديد"، اليوم الجمعة، إنّ رتلاً مؤلفاً من عشرين حافلة، وصل، مساء الخميس، إلى قاعدة أنشأها التحالف الدولي في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي"، مضيفاً أنّ "الرتل يضم حاملات وقود ومعدات هندسية".

وبحسب الجزراوي، فقد جاء الرتل بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بشكل عنيف بين مليشيا "قسد" وتنظيم "داعش" الإرهابي، في محوري الباغوز والبوخاطر قرب هجين، حيث واصلت "قسد" الهجوم على التنظيم في آخر الجيوب التي يسيطر عليها في المنطقة.

وأسفرت غارات التحالف الدولي، الخميس، عن مقتل وجرح مدنيين؛ بينهم أطفال، جراء قصف على بلدة الشعفة، بحسب ما أفادت به شبكة "فرات بوست" المحلية.

إلى ذلك، دخل رتل من قوات النظام السوري، مساء الخميس، إلى بلدتي حربل وأم حوش اللتين تسيطر عليهما مليشيا "قسد" في ريف حلب الشمالي، وتقع البلدتان جنوب غربي مدينة مارع التي تتمركز فيها القوات التركية و"الجيش السوري الحر".

ويأتي ذلك في ظل أنباء تتحدّث عن عقد اجتماعات بين قياديين من "قسد" وقياديين من النظام السوري، من أجل تسليم الأخير مناطق تسيطر عليها "قسد"، وذلك عقب الإعلان عن سحب القوات الأميركية، والتهديدات التركية بعملية عسكرية ضد "قسد".

اقــرأ أيضاً


في غضون ذلك، أكدت مصادر محلية أنّ المدفعية التركية قصفت مواقع لمليشيا "قسد" بالقرب من قرية زور مغار الواقعة غربي مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي، ما أسفر عن أضرار مادية.

وكانت "قسد" قد سحبت، مساء الخميس، قواتها فجأة من معبر مدينة تل أبيض الحدودي مع تركيا شمالي سورية.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com