555555555555555

"فرونتكس": ارتفاع أعداد المهاجرين الواصلين لإيطاليا

العربى الجديد 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارتفع عدد المهاجرين الواصلين إلى إيطاليا من شمال أفريقيا بمقدار الربع في يونيو/ حزيران بالمقارنة مع مايو/ أيار، بحسب ما أفادت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) اليوم الثلاثاء.

وقالت الوكالة في بيان، إنّ نحو 22500 شخص وصلوا إلى شواطئ إيطاليا بزيادة قدرت بنسبة 24 بالمائة عن عدد الواصلين في شهر مايو/ أيار وجاء بعضهم من نيجيريا وإريتريا والسودان.

وأوضحت "فرونتكس" أن عدد المهاجرين الذين وصلوا عبر البحر المتوسط على مدى عام حتى الآن لم يتغير بدرجة تذكر عنه في العام الماضي.

وانخفض عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان قادمين من تركيا بنسبة 95 في المائة بالمقارنة بالعام الماضي، ويرجع ذلك أساسا إلى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا يتعلق بإعادة المهاجرين وإلى تشديد الرقابة على حدود مقدونيا مع اليونان.

وسبق لرئيس الوكالة، فابريس ليغيري، أن حذر من تزايد عدد اللاجئين القادمين إلى إيطاليا بمعدل يزيد على المهاجرين من تركيا إلى اليونان. وقال إن طريق البحر المتوسط أصبح يعج بالمهاجرين واللاجئين أكثر من أي وقت مضى".

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي، في 18 مارس/آذار 2016، في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى اتفاق يهدف إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق، الذي بدأ تطبيقه في 4 إبريل/نيسان الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق