555555555555555

السينما المصرية تستأنف التصوير

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بمجرد الإعلان عن تخفيف فترة  في مصر وعودة الحياة إلى طبيعتها، مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية، أعلن بعض المنتجين عن مشاريعهم السينمائية الجديدة، فيما اكتفى آخرون باستئناف تصوير الأفلام التي كانت قد سبق وتوقفت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
هكذا، وبعد نجاحها في كبطلة مطلقة، تستعد الفنانة دينا الشربيني لخوض أول تجاربها في البطولة السينمائية وذلك من خلال فيلم "30 مارس"، المقرر البدء في تصويره خلال الأيام القليلة القادمة، ويشاركها فيه كل من الفنانين وصبري فواز وأحمد الفيشاوي، والقصة من تأليف حميد المدني، وإخراج أحمد خالد موسى.
وبعد غياب عامين عن السينما، بعدما قدم فيلمه "سوق الجمعة"، قرر المخرج سامح عبد العزيز العودة من جديد من خلال فيلم "ليلة العيد"، القائمة فكرته على البطولة الجماعية، وتدور أحداثه، التي كتبها السيناريست أحمد عبد الله في يوم واحد، ويجري ترشيح الفنانين المقرر مشاركتهم للبدء في تصويره.
كما تعاقدت الفنانة غادة عادل، منذ يومين، على المشاركة في بطولة فيلم "قمر 14" مع المنتج أحمد السبكي، ويشاركها فيه الفنانون خالد النبوي، أحمد الفيشاوي، أحمد مالك، محمد علاء، خالد أنور، مي الغيطي وأسماء أبو اليزيد، وهو من إخراج هادي الباجوري.
وبعد غياب 12 عاما بعد ما تعاونا معا في فيلم "الوعد"، يعود الثنائي آسر ياسين وروبي من خلال فيلم جديد تعاقدا عليه مؤخرا مع شركة "دانا" والمخرج هادي الباجوري، وسيكون العمل استعراضيا غنائيا يشارك فيه أيضا الفنانون ياسمين رئيس وماجد الكدواني ومصطفى خاطر. وبدأ الفنان باسم سمرة تصوير فيلم "سوء الرجالة"، مع الفنانة انتصار، وهو أول فيلم روائي طويل من إخراج نيفين شلبي. وتستعد الفنانة ياسمين عبد العزيز للعودة إلى السينما وذلك من خلال فيلم جديد تعاقدت على بطولته مع المنتج أحمد السبكي، لكن لم يتم الإعلان بعد عن أي من تفاصيله.
وبعد مروره بأزمة صحية، يعود الفنان محمد هنيدي إلى السينما بفيلم "النمس والإنس" بمشاركة الفنانين منة شلبي وعمرو عبد الجليل وصابرين وإخراج شريف عرفة، ومن المقرر البدء قريبا في تصويره. وبعد يومين، يستأنف الفنان تامر حسني تصوير آخر مشاهد فيلمه "مش أنا" الذي يجمعه للمرة الأولى بالفنانة حلا شيحة، العائدة إلى السينما بعد غياب 13 عاما بسبب فترة اعتزالها. العمل من تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق في أولى تجاربها الإخراجية.
واستأنف الفنان كريم عبد العزيز، منذ ثلاثة أيام، تصوير فيلمه "كيرة والجن" مع الفنانين أحمد عز وهند صبري وأمينة خليل وأحمد مالك وروبي، والعمل من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وتتناول أحداث العمل حقبة زمنية في عام 1919، حيث حدوث حالة من الغليان في الشوارع المصرية وقيام ثورة 1919، وهذا الحدث هو الذي سيغير مصير أحمد عبد الحي "كيرة " وعبد القادر "الجن"، ويشتركان في نضال ضد المحتلين الإنكليز.
واستأنف المخرج بيتر ميمي تصوير مشاهد فيلم "موسى" الذي قام بتأليفه أيضا، وهو من بطولة الفنانين إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، أحمد العوضي، أحمد حاتم، سارة الشامي، أسماء أبو اليزيد، وتدور أحداثه حول طالب في كلية الهندسة يقوم باختراع روبوت ليكون أول روبوت في الشرق الأوسط، وكان هدفه الانتقام من موت والده وتحقيق العدالة من وجهة نظره، حتى يصبح مطاردا من السلطة.
اقــرأ أيضاً

وتستعد الفنانة راندا البحيري لاستئناف تصوير مشاهدها في كل من فيلميها "باركود 615"، وهو فيلم أكشن اجتماعي يشاركها بطولته محمد عز وطارق صبري وسامية طرابلسي، وقصة وحوار أحمد أنور ومحمود جامايكا وأحمد شفيق، وسيناريو وإخراج مينا سويحة. والفيلم الآخر الذي تستأنف تصويره هو "خان تيولا" مع الفنانين نضال الشافعي ووفاء عامر ومحمود البزاوي. وخلال الأيام القادمة، يستأنف الفنان علي ربيع تصوير مشاهد فيلمه "الخطة العامية" مع الفنانين عمرو عبد الجليل، محمد عبد الرحمن، والقصة من تأليف كل من أحمد عبد الوهاب وكريم كنز، وإخراج معتز التوني.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق