555555555555555

أسعار النفط تهبط بفعل احتمال عودة الإمدادات الليبية

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إذ عمد المتعاملون إلى البيع لجني الأرباح إثر مكاسب قوية في الجلسة السابقة وإعلان مؤسسة النفط الليبية عن تقدم في محادثات لاستئناف الصادرات، بما قد يعزز المعروض.

وتراجعت العقود الآجلة الأنشط لخام برنت تسليم سبتمبر/أيلول 24 سنتا بما يعادل 0.6 في المائة إلى 41.61 دولارا للبرميل، مقلصة مكاسب أمس الاثنين البالغة 92 سنتا. ونزل عقد أغسطس/آب، الذي يحل أجله اليوم، 24 سنتا إلى 41.47 دولاراً.

وانخفض الخام الأميركي 33 سنتا أو 0.8 في المائة ليسجل 39.37 دولارا للبرميل. وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في أواندا، "كلا عقدي (الخام القياسيين) تراجع تراجعا متواضعا اليوم، مدفوعا بتدفقات جني الأرباح بعد جلسة قوية في نيويورك. ورغم أن نطاقات الليل كانت مثيرة للإعجاب، فمن المهم أن نلاحظ أن أسواق النفط تتحرك داخل نطاق ضيق وليس في اتجاه واضح".

اقــرأ أيضاً


وتتواصل زيادة الإصابات بفيروس كورونا في ولايات الجنوب والجنوب الغربي، لكن نموّا قويا في مبيعات المنازل المزمعة بالولايات المتحدة أشاع بعض التفاؤل بأن الطلب العالمي على الوقود يرتفع. وقال فيفيك دهار، محلل التعدين وسلع الطاقة في بنك الكومنولث الأسترالي، "من الصعب حقا القول إن الطلب يمضي في اتجاه واحد. مازاليت هناك مخاطر جمة في كلا الاتجاهين".

من جهة أخرى، قالت رويال داتش شل اليوم الثلاثاء إنها ستقلص قيمة أصول بما يصل إلى 22 مليار دولار بعد خفض التوقعات طولة الأمد لأسعار النفط والغاز.

الخطوة جزء من مراجعة واسعة أجرتها الشركة الإنكليزية الهولندية لعملياتها بعدما طرح الرئيس التنفيذي بن فان بوردن خطة في إبريل/ نيسان لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري إلى الصفر بحلول العام 2050.

اقــرأ أيضاً

وقالت شل التي تصل قيمتها السوقية حاليا إلى 126.5 مليار دولار، إنها ستخفض قيمة الأصول بعد الضرائب بين 15 و22 مليار دولار. 

وشرحت أكبر شركة لبيع الوقود بالتجزئة في العالم إنها تتوقع انخفاض مبيعات الوقود 40 في المائة في الربع الثاني من العام بسبب التراجع الحاد في الاستهلاك نتيجة لقيود السفر المرتبطة بفيروس كورونا في أنحاء العالم.

(رويترز)

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق