555555555555555

مصريون يبتكرون مثلجات على شكل فيروس كورونا

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ما إن خفَّفت مصر إجراءات العزل العام والقيود التي كانت فرضتها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، حتى بدأ رواد محلّ صغير للحلويات في الجيزة في مصر يقبلون على تناول مثلجات على شكل فيروس كورونا.

وبينما عاثت جائحة كورونا فساداً في ربوع المعمورة، يأمل صاحب المحل أن يسهم ابتكاره الخاص بمثلجات كورونا في تهدئة مخاوف الناس وتعريفهم بأهمية اتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة. ويوضّح صاحب المحل، أنه أراد بابتكاره أن يسعد الناس بعد أن ظلوا شهورا محتجزين في بيوتهم، مع فرض إجراءات العزل العام بسبب الجائحة.

وقال هاني إسلام، صاحب محل الحلويات الذي يبيع بوظة كورونا: "كورونا جعلت الناس تلتزم بالجلوس في المنزل. وبالتالي، أحببتُ أن ابتكر شيئًا يخفّف العبء عن الناس. وكي أظهر أيضًا بأنّ كورونا ليس بُعبعًا، بل هو فيروس مثل أيّ فيروس عادي، مثل الإنفلونزا مثلاً. إن أخذت حذرك بالكمامة والقفازات وإجراءات التباعد الاجتماعي، فإنّك لن تُصاب بكورونا".
وتُقدم المثلجات الجديدة بشكل مستديرٍ ومُتعدد الألوان، وتغرس فيها أعواد شوكولاتة رقيقة وقطع سكرية على السطح تحاكي الأشواك التي تبرز من الطبقات الخارجية للفيروس، وهي صورة مجهرية مشهورة لفيروس كورونا الذي يُسبب مرض كوفيد-19.

ويقول محمود إسلام، وهو عامل ماهر في محل الحلويات، إن بعض الزبائن لم يرتاحوا لشكل المنتج الجديد في البداية، لكنهم سرعان ما غيروا رأيهم بعدما تذوقوه. وأضاف: "كان يوجد تخوُّف من الناس طبعًا. ولكنْ بعد أن تأكّدوا أنّ الفكرة هي مجرّد آيس كريم، زال الخوف. وكان يوجد إقبال قليلاً".  

(رويترز)

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق