555555555555555

مئات الآلاف من السودانيين يتظاهرون لـ"تصحيح" مسار الثورة

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
خرج مئات الآلاف من السودانيين، اليوم الثلاثاء، في تظاهرات في العاصمة الخرطوم، وعدد آخر من المدن، للمطالبة بتصحيح مسار الثورة، والضغط على الحكومة لتحقيق جملة من الأهداف.

وامتدت التظاهرات في عدد من أحياء الخرطوم بمدنها الثلاث، الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان، حيث شملت شارع الستين وبري وجبرة والشجرة وأركويت والصحافة والديوم، وأحياء امبدة وودنوباوي واوبوروف والحاج يوسف والكلاكلة وأحياء أخرى لا تزال تخرج منها.

وحمل المتظاهرون أعلام السودان ولافتات قماشية تدعو لتصحيح مسار الثورة والقصاص للشهداء ورددوا ذات المضامين في هتافاتهم، بينما أغلق بعض المتظاهرين الطرق الرئيسية وأحرقوا إطارات السيارات القديمة. وحرصت قوات الشرطة على مراقبة الأحداث عن بعد، مع استمرار إغلاق الكباري والطرق المؤدية لمحيط قيادة الجيش خشية تكرار تجربة اعتصام العام الماضي.

اقــرأ أيضاً

وتتزامن مليونية اليوم التي دعت لها لجان المقاومة وأسر الشهداء، مع ذكرى مرور سنة على مليونية 30 يونيو من العام الماضي التي أجبرت المجلس العسكري الانتقالي على التفاوض مع الثوار لتشكيل حكومة مدنية، وهذا ما تم في أغسطس/ آب الماضي. وشهدت مدن أخرى، اليوم تظاهرات مماثلة، شملت معسكرات نازحين في دارفور ومدن عطبرة وشندي شمال السودان، ومدني، وسط، وكسلا وخشم القربة، شرق البلاد، كما شملت قرى عديدة على طول البلاد. 

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق