555555555555555

إطلاق البوابة الإلكترونية لـ"العربي الجديد"

العربى الجديد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يطلّ موقع وصحيفة "العربي الجديد"، صباح غدٍ الأربعاء الأوّل من يوليو/تموز، على قرّائه بحلّة جديدة، مع إطلاق بوابة إلكترونية إخبارية عصرية مرنة وسهلة التصفّح، مواكبة لأبرز التطورات الرقمية والإعلامية. بوابة تقدّم الخبر والتحليل والقضية والرأي والقصة الإنسانية والتحقيق بقالب متعدّد الوسائط. 

في ظلّ مشهد إعلامي عالمي تزدحم فيه الأخبار، وتختلط فيه الحقائق مع المفبرك والمحرّف والمبتذل، وتنشط أجندات لتقليب الرأي العام، تزداد مسؤولية "العربي الجديد"، كمشروع إعلامي تقدّمي تحرّري، في نشر الوعي ومكافحة التزييف، وتقديم الحقائق كما هي لقرّائه. كما تزداد مسؤوليته في توظيف كلّ ما هو جديد في مجال تصميم وإدارة المواقع الإلكترونية لخدمة رسالته والمحتوى الرصين الذي يحترم العقل. ومن هذا المنطلق، تنطلق البوابة الإلكترونية لـ"العربي الجديد"، كي تتيح لزوّارها تجربة فريدة في البحث والتصفّح والوصول إلى الأخبار والتحليلات السياسية والقصص الإنسانية والقضايا والرأي، ومقاطع الفيديو المتنوّعة في محتواها وإخراجها، والتصاميم البيانية والقصص التفاعلية.

a2121204-f377-466a-80dc-a97ade40acf8

انطلق "العربي الجديد" في الثلاثين من مارس/آذار قبل 6 أعوام، كصوت إعلامي منحاز للتوجهات التحررية والديمقراطية والنضال ضدّ الظلم والاستبداد في كلّ بقعة حول العالم. انطلق كمنبر لنشر ثقافة تقدّمية تحرّرية، واستطاع على مدار هذه الأعوام ترسيخ نفسه كأضخم موقع إخباري في العالم العربي. وذلك يظهر من خلال عدد كتّابه ومراسليه ومواده التي يقدّمها، وأيضًا من خلال أرقام زوّاره التي تزداد باضطراد، رغم تعرّضه للحجب في دول عدّة.

a2121204-f377-466a-80dc-a97ade40acf8

ومنذ تأسيسه، أطلق "العربي الجديد"، مواقع زميلة عدّة، أبرزها النسخة الإنكليزية للموقع، وموقع ضفة ثالثة؛ المنبر الثقافي العربي. ويبدأ اليوم رحلة جديدة بإطلاق البوابة الإلكترونية، واعدًا قرّاءه بمزيد من الأبواب والخدمات الإعلامية. باكورة هذه الخدمات "العربي الجديد ـ بودكاست"؛ التي تقدّم القصص الصحافية والتحليلات بقالب مسموع عبر زوايا متنوعة منها "قلم على الهواء" الذي يقرأ أبرز مقالات الرأي في "العربي الجديد"، وزاوية "كلّ الحكاية"، التي تنقل للقرّاء الرواية الشاملة للحدث، تغوص في أعماقها وتفكّك ألغازها وتحيط بكلّ جوانبها.  

a2121204-f377-466a-80dc-a97ade40acf8

ومع إطلاق بوابته الإلكترونية، يعد موقع "العربي الجديد" وصحيفته القرّاء، بمواصلة السير على النهج نفسه، منحازون للحريّة أوّلًا ودائمًا.

(أسرة التحرير)

 

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق