555555555555555

البحرين تصدر صكوكاً بقيمة 435 مليون دولار

العربى الجديد 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة


قال مصدر مطلع إن حكومة البحرين أطلقت إصداراً خاصاً لصكوك بقيمة 435 مليون دولار لأجل ثلاث سنوات في صفقة قام بترتيبها بنك نور وإيه.بي.سي وبيت التمويل الكويتي.

وأضاف المصدر -وفقاً لوكالة أنباء رويترز-أنه تم تسعير الصفقة في نطاق 325 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة. ولم يتسن الاتصال بمسؤولي مصرف البحرين المركزي للحصول على تعليق.

وزادت البحرين التي تضررت ماليتها العامة جراء هبوط أسعار النفط من اقتراضها حيث باعت سندات بقيمة 600 مليون دولار على شريحتين في فبراير/ شباط الماضي.

وخفضت وكالة موديز إنسفتورز سيرفيس للتصنيف الائتماني السبت تصنيفها للدين السيادي البحريني درجة واحدة إلى ‭‭‭Ba2‬‬‬ مع نظرة مستقبلية سلبية.

وقالت موديز إنه رغم الدعم الذي تتوقعه البحرين من السعودية في الأزمات فإن من المرجح أن تواجه صعوبة متزايدة في الاقتراض من الأسواق الدولية وخصوصاً أنها ستتنافس مع جيرانها في جمع الأموال. 

كانت وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني، قد توقعت في مارس الماضي، ارتفاع الدين العام لدول الخليج العربي المصدرة للنفط، مع تراجع احتياطاتها من النقد الأجنبي لاحقاً، لهبوط أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية.

وقالت الوكالة في تقرير صادر عنها، إن ارتفاع الدين العام وتراجع الاحتياطات، سيكون له أثر أكبر في دول كالسعودية والبحرين وعمان، وبنسبة أقل في الإمارات، وقطر والكويت.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق