اخبار ليبيا رمضان

اخبار ليبيا : ذكرى سربرنيتشا..

عين ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بقلم: محمود أبو زنداح

صرب البوسنة، المجزرة التي حصلت سنة 1995م فضائح لم يتخيلها القرن الواحد وعشرين ولم يهضمها الضمير ولم يقبلها العقل السليم أنه واقع اليم نزل بالمسلمين من حاقدين أعداء البشرية والدين في اتحاد الكنيسة الكاثولوكية والارذوكسية من اجل الابادة فقط.
دخلت مونتغيروا او البوسنة بلغة الاسلام في حرب اهلية وسط أوروبا في محاولة لوقف تقدم الإسلام بل نزع الاسلام والمسلمين من وسط أوروبا فكان الصرب يتلقى كافة الدعم من اوروبا بشكل علني وبشكل خفي دخل الصرب عبر الجيش بقيادة السفاح ملازفيتش الى القرى والمدن فكان يهدم المساجد وعبر ثلاثة ايام هدم أكثر من 600 مسجد ويتم القتل والاغتصاب والانتقام بشكل انتقامي رهيب.
العالم يرى ورئيس منظمة الأمم المتحدة المصري بطرس غالي يتفرج فقط. بعد عدة نداءات ومطالبات تم إعداد قوة حفظ سلام أغلبها من أوروبا الحكم والخصم!!!
وأثناء التفاوض مع المدافعين عن أنفسهم لرد العدوان طلب من المسلمين تسليم أسلحتهم وأخذ ضمانات ووعود برجوع الدولة وحفظ حقوقهم وفعلا تم التسليم وكانت القوة الهولندية المتمركزة على الحد الفاصل قد سلمت الشعب الأعزل لجزار الصربي الذي أمر بعزل النساء والاطفال عن الرجال ،حيث تم تعذيب الرجال وقتلهم وهناك من يطلب القتل سريعا
وتم اغتصاب جميع النساء.
اكثر من 60الف جثة ملقاة والعالم يشاهد اقتلاع الإسلام بحرب دموية سنة 1995 يعني تاريخ الأمس الذي يدعي حقوق الانسان هو تاريخ اليوم في كل شوارعنا.

الصور منتشرة في القاهرة وبيروت وبغداد والكل يندد وجميع الدول العربية قاطعت الصرب وهناك من انظم الى الانتقام ورد الحقوق (الإرهاب) الذي خرج من رحم العذاب من رحم المعاناة لابد من الانتقام فكان هناك جيل من الشباب الغاضب الذي راى الكم الهائل من القتل والاغتصاب للنساء والاطفال والرجال دمرت جميع المنازل والمساجد كل شي يرمز للإسلام.
الكل ندد وقاطع الصرب.
ألا القذافي الذي يحتفل بالمولد النبوي الشريف ويتكلم فيه عن السياسية والكتاب الاخضر والابيض القذافي الذي أنكر شفاعة رسول الله وطلب ان يكون ملك الملوك ورسول الصحراء  وعظيم الشأن.
القذافي الذي طلب الدولة الشيعة الفاطمية وظهور القراطمة.

القذافي استقبل الصرب واطفال الصرب ودعم الصرب كما دعم في السابق ايران في ضرب بغداد قلب بغداد!!!!
سنة1995 الشعب الليبي يهتف ولايعلم ..لانه يشاهد شاشة واحدة بعين معمر القذافي البطل الذي يردد (طز في أمريكا …طز في بريطانيا) ولكن في الحقيقية الشعب الليبي هو المطزوز الغرب اخذ كل شي قبل ان يموت القذافي اخذ قضية أطفال الإيدز بالإفراج الليبي اخذ السلاح النووي اخذ الافراج عن جميع القادة المتشدين وهذه الامثلة الصغيرة لان القذافي يردد بانه مستحيل يسلم النووي مستحيل يفرج عن الممرضات مستحيل ان هناك سجين سياسي او اسلامي متشدد وأن وثيقة الخضراء تمنع سجن أي مواطن له حرية من يطلب في ديمقراطية شعبية ولجان تنفذ والقذافي ليس بحاكم؟

اخي المؤيد لك حرية التعبير ولك حرية التمسك بأن القذافي هو حلمك ولكن لا تطغى بحلمك على حلم الاخرين الدولة فوق الافراد الدولة هي شعب أرض سماء هي قيم علاقات اجتماعية هي نمو هي تدافع هي بلا قذافي بلا حفتر بلا اخوان بلا خيانة هي أنت أخي المواطن السعيد التعيس!!.

الكاتب: محمود أبو زنداح

كاتب ليبي متخصص في الشأن العام

عدد المقالات المنشورة: 34.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com