اخبار ليبيا رمضان

اخبار ليبيا : المستعمر لايريد ليبيا !!!

عين ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بقلم: محمود أبو زنداح

نعم المستعمر الأجنبي أخضر العيون أصفر اللون يتغنى بالحرية وحقوق الانسان يأكل بشوكة وسكينة لايريد ليبيا الكبيرة ليبيا الغنية الشاسعة فهي صعبه البلع على البلعوم الأوروبي وهي تصيب المعدة بالأمراض الأجنبية الغربية سلوكيا!! وخاصة اننا نتبع أسلوب همجي والتخلف عند قبائل بني هكسوس وقبيلة اقطع نقطع ووصل نوصل والعدادات والجظرانات وأولياء الدم وهدم البيوت والمدن والقرى وحرق الأشجار..الخ الى قبائل الاعتمادات وشيخهم الكبير الذي كان مستشار ووضعهم في المناصب وبقوا علينا حاكمين.

بعد اجتماعات وصرف الأموال والاهم ضياع مزيد من الوقت على المصالحات والاتفاقيات بين الأخوة المتنازعين خرج علينا عباقرة المجلس الرئاسي بالتهكم والتصريح باسم الشعب ونسف كامل لاتفاقيات ومحاولة للتقسيم والتسريع بذلك.
دون ان يبالي المتربصون الطامعون بهؤلاء الشرذمة هنا او هناك، العين على الجنوب الأهم هو الجنوب، العرب تريد الجنوب الغني بالمياة والدول الاسلامية ترى الاسلام في الذهب وجبل العوينات وتوحيد اتشاد والسودان على الزحف الصحراوي من اجل المعادن، سلة الغذاء كاملة موجودة في الجنوب.
أوروبا ترى في الجنوب مستقبل دولة يمكن الاتفاق معها على إقامة مستوطنات للمهاجرين هناك وان تكون خاصرة لدولة ليبيا وحامية للحدود الأوروبية والتنبه مبكرر لأي اخطار محدقة ويمكن ان ينشأ عليها قواعد عسكرية اجنبية
الجنوب يكون مفيد لكل دول العالم بما فيهم الليبيون اكثر من ليبيا ككل ،بل الجزء الذي يتقاتل فيه الليبين اقل تميزاً من الجنوب والمستغرب ان العالم يهتم بالجنوب والليبيون يصرون على تجاهل جزء مهم من وطنهم الغرب لايريد قتلاكم ولايريد جنونكم بل جنوبكم.

الكاتب: محمود أبو زنداح

كاتب ليبي متخصص في الشأن العام

عدد المقالات المنشورة: 39.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com