555555555555555

عمر الدلال: قرار... يكسر الفرح فى عيون الشعب

ليبيا المستقبل 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الى مجلس النواب... الموقر

ان الواجب الوطنى يفرض على التنبيه... مع كل الاحترام. فالانسان فرد او جماعة، قد يتعجل اتخاذ قرارات دون اعطائها حقها من الدراسة للنتائج القريبة والبعيدة.

وعليه اعترف بانى ارى:

ان قرار مجلس النواب بالامس، بذهاب لجنة منه مكونة من 13 عضوا لمواصلة مباحثات ما تسموه بالحوار "الليبى الليبى" مع بقية اعضاء المؤتمر الوطنى بالعاصمة طرابلس. قرار متعجل دون دراسة واعية. جاء فى الوقت غير المناسب وفى المكان غير المناسب وفى الاتجاه غير المناسب.

حيث نعلم جميعا ان بقية المؤتمر الوطنى حاليا تتكون فى معظمها من "كتلة الوفاء"، وبعض الاخوان المنشقين واخرين، المهم ان هؤلاء النواب كان منهم (اغلبية) من دفعوا بل وفرضوا. القرار رقم 7 للهجوم على بن وليد وقصف المدنيين بالمدافع الثقيلة، وكان منهم من وراء قانون العزل الذى دمر الادارة الليبية، والقرارالذى اوقف كل انواع الفائده بالمصارف حتى التجارية مما عطل عملها لتصبح على وشك الافلاس... وكان منهم من وراء قسورة وفجرليبيا والشروق، ولاداعى لاذكركم بتدمير مطار طرابلس الدولى وخزانات النفط ولا بتهجير سكان ورشفانة وهدم مساكنهم ومزارعهم ونهب اموالهم، ولابمحاولات غزو الزنتان والهلال النفطى...

لماذا تذهبون الى الوهم وتتخطون الحقائق، هؤلاء لا يعترفون باختيارات الشعب، ولا بالجيش الوطنى ويدعونه الى اليوم بجيش حفتر، ولا بالارهاب ويصفون من يروع الشعب ويقتل ابنائه، بثوار بنغازى. بل يدعمونهم ويفرحون بعملياتهم الارهابية ويحزنون لانكسارهم،

وانتم على علم بهذا كله واكثر، بل كنتم ترفضون حتى الجلوس معهم وجها لوجه فى حوار "ليون" ولمجلس النواب قرار فى ذلك.لازال ساريا.

 ماذا حصل هل حضروا اليكم بمجلس النواب بطبرق واعتذروا واستعدوا لتقديم من اجرم للمحاكمة.

 من اين جاءت صفة "الليبى الليبى" الاتعلمون ان صفة الحوار الوطنى الليبى تعنى حوار شاملا يضم ممثلين عن كل الليبين بفيئاتهم واتجاهاتهم ومكوناتهم بالداخل والخارج. ام ترون هذه القلة المتبقية من المؤتمر الوطنى ثمثل كل هؤلاء؟

وعليه، ان  كنت قد وصفت حوار ليون فى مقالاتى بالقاصر، فانى اعتبرهذا الحوارعاجزا وعقيما، يتعارض مع الشارع الذى انتخبكم ويقف وراءكم، بالاضافة الى انى ارى ان اضراره. ترقى الى درجة (ربما فاتتكم) وهى الموامرة على فرحة الشعب الليبى بالنصر واثارذلك، ليس على مدينة بنغازى فقط بل على كل مدن ومناطق ليبيا.

حفظ الله ليبيا

عمر الدلال
1/3/2016

 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




0 تعليق