http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عقيلة صالح يرحب بنقل مقر مجلس النواب إلى بنغازي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



16 مايو,2018

16 مايو,2018

16 مايو,2018

رحب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بدعوة عدد من أعضاء المجلس لانتقال مجلس النواب إلى مقره الرسمي بمدينة بنغازي.

وأكد صالح في بيان له أمس الثلاثاء، أن انتقال المجلس إلى مقره الرسمي سيعرض في جلسة يوم الثلاثاء المقبل للنظر فيه واتخاذ قرار رسمي من مجلس النواب وفقا للإعلان الدستوري للانتقال إلى مقره الدائم ببنغازي وإنهاء كافة الترتيبات مع الجهات الأمنية المختصة والترتيبات اللوجستية بشأن ذلك.

ودعا صالح، كافة أعضاء المجلس للحضور إلى الجلسة التي ستعقد يوم الثلاثاء المقبلـ مؤكدا أن مدينة بنغازي هي المقر الرسمي للمجلس وفقا للإعلان الدستوري، وفق نص البيان.

وثمن رئيس مجلس النواب، الدور التاريخي لمدينة طبرق التي احتضنت المجلس في ظروف تاريخية ومفصلية من تاريخ الوطن، مشيدا بما قدمته بنغازي وأهلها من تضحيات كبيرة للقضاء على “الإرهاب والتطرف”، حسب قوله.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، قد رحب بدوره أيضا بدعوة عدد من النواب بانتقال المجلس إلى مقره الرسمي ببنغازي.

وكشف عضو مجلس النواب عيسى العريبي، في تصريحات إعلامية قبل يومين، أن مجلس النواب سيعقد جلسة في مدينة بنغازي خلال 10 أيام، موضحا أن “القيادة العامة للجيش الوطني أبدت استعدادها لتأمين المجلس في حال انتقاله إلى بنغازي، وأن الداخلية والقيادة رحبتا بهذا الانتقال”، وفق قوله.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com