اخبار ليبيا رمضان

بلدية بنغازي تتسلم ملف تكدس القمامة بالمدينة مجددا، وتباشر عملها

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



11 يونيو,2018

11 يونيو,2018

11 يونيو,2018

تسلمت بلدية بنغازي، ملف تكدس القمامة في المدينة مجددا، وذلك في محاولة لإيجاد حل لهذه المشكلة التي تعاني منها بنغازي خلال هذه الفترة.

ويعد ملف تكدس القمامة بمدينة بنغازي من أهم الملفات والمشاكل الشائكة التي تواجه المدينة، بسبب الإضراب المتكرر للعاملين بشركات النظافة التابعة لشركة الخدمات العامة.

وفى هذا الصدد أبرمت بلدية بنغازي، عقودا جديدة لنقل القمامة مع بعض الشركات العاملة في مجال النظافة مع إلزامها بنقل القمامة إلى الموقع المخصص لها وهو المكب الرئيسي بمنطقة قنفودة غرب المدينة، بحسب ما نشر قسم الإعلام بالبلدية أمس الأحد.

واستأنفت بلدية بنغازي منذ أمس السبت أعمال التنظيف ونقل القمامة من كافة المناطق والإحياء بالمدينة، وذلك وفق الخطة المعدة من قبل إدارة المتابعة وضمان الجودة بديوان بلدية بنغازي.

وكان رئيس الحكومة المؤقتة بالبيضاء عبدالله الثني، قد شكل لجنة أزمة لحل مشكلة تكدس القمامة بمدينة بنغازي، برئاسة نائب رئيس الحكومة لشؤون الخدمات عبدالسلام البدري، وعضوية وزير الداخلية إبراهيم بوشناف، وعميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار، ومنحها كافة الصلاحيات القانونية باتخاذ الإجراءات المناسبة لحل مشكلة تكدس القمامة.

يذكر أن بلدية بنغازي، قد أعلنت أواخر الشهر الماضي، عن إخلاء مسؤوليتها من تكدس القمامة في المدينة، موضحة أن اختصاص تجميع ونقل القمامة قد نقل من البلدية إلى جهاز تنمية وتطوير المدن بفرع المنطقة الشرقية استنادا على تعميم وزير الحكم المحلي بالحكومة المؤقتة الصادر في الرابع من يناير الماضي، وذلك استنادا على القرار رئيس الحكومة الصادر في نهاية سبتمبر الماضي.

وتعاني عدة مناطق بمدينة بنغازي شرق ليبيا خلال هذه الأيام من تكسد مأهول للقمامة، والتي قد تسبب في مخاطر بيئية على المواطنين، بحسب تحذيرات مختصين في البيئة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com