http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اندلاع اشتباكات مسلحة قرب مينائي السدرة ورأس لانوف فجر اليوم

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



14 يونيو,2018

14 يونيو,2018

14 يونيو,2018

اندلعت فجر اليوم الخميس، اشتباكات مسلحة قرب مينائي السدرة ورأس لانوف في الهلال النفطي الليبي بين جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران من جهة، وقوات عملية الكرامة في الجهة المقابلة.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، عن إخلاء العاملين من كلا الميناءين للحافظ على سلامتهم، وفق ما ذكرت في بيانها اليوم.

وأفادت مصادر لليبيا الخبر، أن قوات عملية الكرامة في المنطقة أعلنت الاستنفار الكامل لقواتها في المنطقة الممتدة من مدينة إجدابيا إلى وادي الحمر شرق سرت، مؤكدة توجه عدة كتائب من شرق البلاد إلى منطقة الهلال النفطي.

وأكد المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران، سيطرة قوات الحرس على ميناء السدرة النفطي، مشيرا إلى أن العمل جاري لنشر قوات الحرس على الميناء و بعض المؤسسات النفطي لتأمينها.

من جانبه، قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة لعملية الكرامة، إن “قوات سرايا بنغازي تحاول التوغل داخل الهلال النفطي، وقد تسببت في إشعال خزان للنفط بحقل الفيبا التابع لشركة الهروج للعمليات النفطية، قبل أن يتم دحرها من قبل قواتها المسلحة واستهداف الفارين منهم من خلال سلاح الجو الليبي.

وأشارت شعبة الإعلام الحربي، إلى أن “هذه العمليات الجبانة ما هي إلا لتخيف وطأة نيران قواتهم على الإرهابيين في درنة التي بات تحريرها قاب قوسين أو أدنى”، على حد قولها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com