تويتر اخبار ليبيا

المسماري : مبدأ السرية ساهم في عنصر المفاجأة عن القبض على “العشماوي”

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا 24 – خاص

قال المتحدث باسم الجيش الليبي عميد أحمد المسماري إن القبض على الإرهابي المدعو هشام العشماري كشف حقيقة الأمر بوجود فرع اتنظيم “داعش” في ليبيا .

وأوضح المسماري – خلال المؤتمر الأسبوعي في مدينة بنغازي – أن علمية القبض على العشماوي تمت وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة، مشيرًا إلى أن هذه العملية رسالة قوية لكل من يدعي أن درنة خالية من الإرهابيين .

وبخصوص تصريحات المبعوث الأممي لدى ليبيا والسياسيين التابعين للتيار الإسلامي الأخيرة حول المعارك في درنة بعدم تواجد إرهابيين في درنة، بين المتحدث الرسمي أن القبض على العناصر الإرهابية الأخيرة خير دليل على حقيقة الحرب في درنة على الإرهاب، لافتاً إلى أنه كان برفقة العشماوي أسرة الإرهابي عمر سرور وتأكدنا من مقتله عن طريقهم.

سر عملية القبض

وكشف المسؤول أن السبب الرئيسي لنجاح عملية القبض هو السرية العالية جدًا، التي تم اعتمادها في هذه العملية، حيث تم التشديد على كل قوات الجيش بعدم عدم التصوير، وعدم نشر أي معلومات تخص التحركات، لافتًا إلى أن مبدأ السرية ساهم بشكل كبير في عنصر المفاجأة للإرهابيين .

وتابع أن هول المفاجأة لم يمكن الإرهابيين من تفجير الأحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها، مؤكدًا أن هذه هي المرة الأول في العالم التي يتم فيها القبض على إرهابي مطلوب دوليًا بهذه الطريقة، حيث كانوا يقومون كل مرة بتفجير أنفسهم وهذا نجاح كبير يحسب للجيش  .

وأشار الممساري إلى أن الجيش أصبحت قادرة على تنفيذ كافة المهام بكفاءة عالية، بفضل تدريب العناصر تدريب جيد وتوفير كافة الإمكانيات التي يحتاجونها.

خط سير الإرهابي

وحول خط سير الإرهابي المضبوط، قال المسماري إن الإرهابي دخل ليبيا في 2011، ثم ذهب لسوريا لتدريب العناصر هناك، ولديه خبرة في القتال في المناطق الصحراوية، إضافة إلى تدريبه الراقي داخل القوات الخاصة بالجيش المصري قبل أن يطرد منه .

وأوضح أن”عشماوي” كان يسعى لتشكيل الجيش المصري الحر، مضيفًا أن نجاح قوات الجيش في إحباط هذا المخطط الذي لم يكن يستهدف مصر فقط ولكن الوطن العربي ككل .

تواجد عشماوي

وتطرق المسماري خلال المؤتمر لمكان تواجد عشماوي، قائلا: إنه متواجد بسجن الجيش الليبي، وقد ساهم في قتل مئات الليبيين سواء بشكل مباشر، أو بالتخطيط، والتدريب، وسيدفع ثمن جرائمه، حيث كان على علاقة بإرهابيين في مصر وأفغانستان وتركيا .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com