http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

السفير البريطاني لدى ليبيا “فرانك بيكير”: بنغازي نجحت في التخلص من الإرهاب

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا24

قال السفير البريطاني لدى ليبيا ، فرانك بيكير، إن مدينة بنغازي نجحت في التخلص من الإرهاب , وعليها الآن العمل على التخلص من العوامل التي تسببت في ظهور التطرف والإرهاب.

وأضاف بيكير خلال زيارته لمدينة بنغازي ولقاءه عميد البلدية عبدالرحمن العبار اليومين الماضيين” شاهدت الدمار الذي خلفته الجماعات الإرهابية في بنغازي، مؤكدًا سعادته بتواجده في المدينة.

وبحث العبار مع السفير البريطاني كيفية دعم بريطانيا للجهود الجارية لدفع الاستقرار وإعادة الإعمار في المدينة موضحًا

وذكر السفير البريطاني أن بلاده على أتم الاستعداد لتوفير معدات كشف الألغام لإزالة الألغام ودعمها مشروع توعوي لنشر الوعي حول مخاطر الألغام والمواد المتفجرة في بنغازي.

وأكد بيكير استعداد بلاده للمساهمة في تقديم الدعم في الخدمات الأساسية من أهمها البنية التحتية المتمثلة في المياه والصرف الصحي والكهرباء وإعادة إعمار بنغازي، مشيراً إلى إن بريطانيا المانح الرئيسي لصندوق الاستقرار التابع للأمم المتحدة، والذي يخصص عدة مشاريع للمساعدة في إعادة بناء المدينة.

وأوضح السفير البريطاني لدى ليبيا “الجديد” بأن هناك شركات بريطانية أبدت استعدادها للعمل في مدينة بنغازي.

ومن جهته، أكد العبار على ضرورة إقامة منتدى اقتصادي في مدينة بنغازي يضم رجال الأعمال الليبيين ونظرائهم البريطانيين ليطلعوا على أرض الواقع على احتياجات المدينة وفتح آفاق التعاون المشترك بين الدولتين ليصبح بمثابة القاعدة للانطلاق عندما تتوحد المؤسسات وتكون الخطط جاهزة لا تحتاج سوى للتنفيذ.

ووجه عميد بلدية بنغازي خلال كلمة أثناء الزيارة الدعوة للشركات البريطانية ودول العالم إلى العمل والتعاون مع بنغازي من أجل إعادة الإعمار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com