تويتر اخبار ليبيا

العامة للزراعة والثروة الحيوانية تصدر تعميمًا بشأن حماية الأراضي الزراعية والغابات والمراعي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيضاء 21 أكتوبر 2018 (وال) – أصدرت الهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية والبحرية لدى الحكومة المؤقتة تعميمًا رقم (1) لسنة 2018 بشأن حماية الأراضي الزراعية والغابات والمراعي.

وشدد الهيئة في بيان لها على ضرورة الحفاظ على الأراضي والغابات  الزراعية  والمراعي و مصادر المياه بكونها من الموارد الطبيعة للدولة، مشيرة إلى تسجيل عديد الاعتداءات المتكررة والانتهاكات غير المسبوقة من قبل بعض الجهات العامة والخاصة.

وأوضح الهيئة أن الاعتداءات تمثلت في جرف التربة الزراعية، قطع الأشجار، إقامة طرق وأسوار إسمنتية، ومحطات وقود واستراحات داخل المحميات الطبيعية المحمية وفق القوانين واللوائح  المعمول بها.

وأكدت الهيئة أن هذا التعميم جاء تنفيذاً للأحكام والتشريعات المنصوص عليها وفق القوانين الخاصة بحماية الأراضي الزراعي، كشددة على ضرورة إيقاف وحصر البناء العشوائي ، وإحالة المخالفين للجهات القضائية، وتبليغ المخالفين بالطرق الإدارية وعن طريق وسائل الإعلام، و ضرورة التعميم على محرري العقود بعدم تحرير أو توثيق الإجراءات الخاصة بتسجيل الأراضي الزراعية  والغابات والمحميات المتاخمة للشواطئ.

وطالبت الهيئة بالتعميم على المكاتب  الهندسية بشأن عدم إقامة  مخططات سكنية  على الأراضي المحمية، والتعميم على عمداء البلديات والمجالس المحلية بعدم اعتماد مشاريع  غير  زراعية  على الأراضي الزراعية.

وحثت الهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية والبحرية موظفي مكاتب حماية الأراضي الزراعية والغابات والمراعي والقيام بإعداد  تقارير دورية  عن الاعتداءات.

وطالبت الهيئة إلغاء  كافة التسجيلات  والعقود والتخصيصات  التي تمت على الأراضي المحمية، وحث البيان جهاز الشرطة الزراعية على القيام بالأعمال  المكلف بها وفق القانون، وعلى كافة المراكز  والهيئات  والإدارات التابعة للهيأة اتخاذ كافة السبل لحماية الأراضي  والغابات العامة من كل خطر.(وال – بنغازي) أ ف/ أ د

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com