اخبار ليبيا رمضان

الافراج عن المدون محمد الجالي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ايوان ليبيا – وكالات :

أفرجت المحكمة العسكرية ببنغازي عن المدون محمد الجالي بضمان محل الأقامة وكفالة شخصية بعد الجلسة الأولى التي كانت يوم 6 يناير العام الماضي.

وقالت محامية الدفاع أميمه باوي  «كان هناك أمر قبض على موكلي المدون محمد الجالي، فكانت هناك جلسة استماع قبل يومين بمحكمة بنغازي العسكرية وتسليم المطلوبين لدى الجهات المختصة بحضور الرائد بالقوات الخاصة محمود الورفلي ومحامي الدفاع الخاص به، لتسليم المتهمين».

وأوضحت باوي أن التهمة الموجهه لموكلها هي: «تصوير ونشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، فتم الإفراج عنه بشرط كفالة شخصية ومحل إقامته ولم تسقط التهم».

ولفتت المحامية أميمة باوي إلى أن الجلسة الثانية «ستكون جلسة مرافعه سيتم تحديدها من قبل المحكمة العسكرية خلال الفترة القادمة».

وفي ردها على سؤال حول محاكمة المدون المدني محمد الجالي عسكريًا، قالت: «إنه بعد تعديل مجلس النواب للقانون العسكري في نوفمبر 2017 أصبحت المحكمة العسكرية مختصة».

وأشارت المحامية أميمة باوي إلى أنه سيجري «إطلاع الرأي العام عن كافة التفاصيل بعد الجلسة الثانية».

وأكدت باوي أن «الاختصاص ينعقد للقضاء الوطني فالمحاكم في ليبيا تعمل كلها سواء مدنية أم عسكرية عليه الاختصاص للدولة الليبيية ولسنا ملزمين بتقديم أي مواطن ليبي طالما قضاؤنا يعمل وقادر علي الفصل في أي قضية ترفع أمامه».

يذكر أن المُدون الليبي محمد الجالي تعرض لمحاولة اغتيال في 12 سبتمبر 2014 بمدينة بنغازي».

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com