اخبار ليبيا رمضان

شوري بنغازي الإرهابي يعترف بدخول معركة طرابلس ضد قوات الجيش

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا 24 – متاباعات

نشر المدعو الإرهابي “طاهر الطلحي ” عبر حسابه على فيسبوك صور خاصة توضح دخول قوة تابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي الإرهابي إلى طرابلس للمشاركة في القتال ضد القوات المسلحة .

والطلحي – من سكان سوق الحوت في مدينة بنغازي – وهو أحد أفراد سرية “أبو بكر الصديق الإرهابية” التابعة لدرع ليبيا 1، التي كان يقودها الإرهابي “وسام بن حميد”  .

يذكر إن الطلحي قد شارك في معارك بنينا، ومعركة معسكر الصاعقة، ومعارك سوق الحوت قبل أن يترك رفاقه ويهرب خارج بنغازي عام 2016 .

الجدير بالذكر أن طاهر الطلحي هو شقيق “نور الدين الطلحي ” والذي يعتبر من أبرز مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، والذي قتل عام 2017 بمحور سوق الحوت، كذلك هو شقيق “محمود الطلحي” والذي قتل عام 2016 في معارك قصور الضيافة في طرابلس .

ومن اللافت للنظر أن رئيس المجلس الرئاسي بارك انتصارات الجيش الليبي في بنغازي بعد دحر عناصر شوري بنغازي و”داعش” على يد قوات المشير خليفة حفتر .

واليوم تعلن مليشيات شوري بنغازي الإرهابية المقاتلة جنبًا بجنب مع قوات الوفاق، وأشار السراج في كلمته عند إعلان تحرير بنغازي إلى معاناة ليبيا من تغلغل التنظيمات الإرهابية، والى اتخاذها قرار الحرب على تنظيم الدولة “داعش” لتحرير مدينة سرت ، التي تحررت بالكامل بعد سبعة أشهر وبعد تقديم تضحيات جسام . وأكد الرئيس بأننا “عاقِدون العزم على اجتثاث هذا الورم الخبيث من جذوره ، والقضاء على ما تبقى من جيوب هذه الجماعات الإرهابية ” وقال الرئيس إننا “نحيي بهذه المناسبة جهود جيشنا الليبي الذي يحارب هذا التنظيم ومناصريه في بنغازي الآن، وقرب تحريرها منهم بالكامل ”

وكان المشير خليفة حفتر، قد أعلن في يونيو من العام 2017، “تحرير بنغازي من الإرهابيين”، قائلاً إن “النصر تحقق بعد كفاح متواصل ضد الإرهاب وأعوانه دام أكثر من ثلاث سنوات متتالية”.

وقال حفتر إن “هذا النصر يأتي ليعيش المواطن كريما وسيدًا”، مضيفا  أن الجيش “قدّم  قوافل شهداء منتصبي القامة مرفوعي الرأس في ساحات الشرف”، وأنه حان الوقت لـ”تدخل بنغازي عهدا جديدا من الأمن والسلام، والتصالح والوئام، والبناء والعمار، والعودة إلى الديار”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com