تويتر اخبار ليبيا

مسؤولون من مدينة غريان يدعون إلى الوقوف ضد عسكرة الدولة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



10 أبريل,2019

10 أبريل,2019

10 أبريل,2019

دعا مسؤولون من مدينة غريان الليبية كافة الليبيين، وكل القوى العسكرية إلى الالتحام والوقوف ضد مشروع عسكرة الدولة، مؤكدين أن ليبيا لن تكون إلا دولة مدنية ديمقراطية، وأنه لا رجعة إلى عهد الديكتاتورية والاستبداد.

 

وجاء ذلك في بيان لهم حمل توقيع كل من عضوي مجلس النواب الليبي عن مدينة غريان السيدة اليعقوبي، ونعيم الغرياني، وعضو المجلس الأعلى للدولة عن المدينة وحيد برشان، وعميد البلدية بوسف بديري.

 

وأكد المسؤولون عن مدينة غريان أن ساعة التحرر من قيود العسكر قادمة في كل أنحاء ليبيا، وأن حلم العسكرة سيتحطم في الجبل الغربي من ليبيا، حسب البيان.

 

وأعلن المسؤولون عن رفضهم لأي اتفاق يقضي بإيقاف إطلاق النار، ما لم ترجع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر إلى معقلها في منطقة الرجمة، شرقي بنغازي.

 

وطالب مسؤولو غريان حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، بإنقاذ مدينة غريان التي اجتاحتها قوات حفتر، وعاثت فيها فسادا حسب البيان.

 

وحذر المسؤولون عن غريان من الوضع الإنساني المتردي والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، التي تعانيها المدينة والذي بدأ يتسبب في حالات النزوح والتهجير لانعدام الخدمات الأساسية.

 

 ودعا المسؤولون إلى التحقيق في الجرائم التي حدثت بالمدينة، وتحديد المسؤولين عليها وضبطهم بداية من العسكريين المتمردين على السلطة، والمتورطين في اجتياح المدينة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com