555555555555555

بنغازي : المغربي: مخزون المحروقات في ليبيا يكفي لعدة أيام ولهذا فتحنا التصدير من الحريقة

ليبيا 24 0 تعليق 162 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا 24 – خاص

كشف مدير المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة المؤقتة ناجي المغربي، أن مخزون المحروقات بمناطق ليبيا يكفي لأيام قليلة فقط.

وقال المغربي لـ”أخبار ليبيا 24″، إن شركة البريقة أكدت أن مخزون المحروقات بالمنطقة الشرقية يكفي لمدة 7 أيام، وفي المنطقة الغربية يكفي لمدة 5 أيام وفي الجنوبية يكفي لمدة 3 أيام .

وأوضح المغربي، أن قيمة المحروقات شهريًا تبلغ 300 مليون دينار لكل ليبيا، وللمنطقة الشرقية 100 مليون، لافتًا إلى أن المحروقات تعني البنزين والديزل والمشتقات النفطية الأخرى، وتستخدم في توليد الكهرباء، وفي حال انقطاعها تتوقف الكهرباء .

ونوه إلى أن توقف تصدير النفط سيصاحبه الكثير من المشاكل الفنية سواء في ميناء الحريقة أو في الآبار النفطية وفي خطوط الشحن، واستلمت المؤسسة تقارير من شركتي البريقة والخليج تبين الأضرار التي تتكبدها المعدات في حال توقف التصدير وامتلاء الخزانات في مرسى الحريقة بطبرق، لذلك فُتح التصدير بطبرق .

وأضاف المغربي أن هناك اتفاق حدث بين المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس والمؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي، وتمثل في إخراج المؤسسة من أي تجاذب سياسي، وتجنب المواطن المشاكل في المحروقات وعودة المؤسسة الوطنية للنفط إلى بنغازي بناء على القرار رقم 247 ودمج الإدارتين.

الزوار 47

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24




0 تعليق