اخبار ليبيا رمضان

الدولار يقفز من جديد امام الدينار بالسوق الموازي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قفز سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل طفيف في التعاملات اليومية مع ختام تعاملات السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار اليوم 6.090 دينار ليبي للبيع و 6.070 دينار للشراء, ويأتي التخبط بالسعر اليوم على خلفية تصريحات لوزير المالية بحكومة الوفاق الوطني أسامة حماد “أن تغيير سعر الصرف هو من أهم نقاط الإصلاحات الاقتصادية، وأن السعر تزاحفيا وليس أربعة دنانير ونصف”.

وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي اليوم بسعر 5.98 دينار واستمر بالارتفاع ووصل إلى 6.130 دينار مساءا  لكنه تراجع بشكل طفيف مع ختام السوق إلى سعر 6.090 دينار للدولار الامريكي الواحد.

وشهد الدولار خلال الاسبوع الماضي انخفاضا متسارعاً على خلفية الاتفاق على الخطوات التنفيذية لبرنامج الاصلاح الاقتصادي الذي يشمل حزمة من الإجراءات والتي تتضمن معالجة سعر صرف الدينار والدعم على المحروقات إلى جانب زيادة مخصصات الأسر السنوية من الصرف الأجنبي وغيرها من الإجراءات التي تستهدف تصحيح تشوهات الاقتصاد الليبي.

وحذر مراقبون من أن قيام المركزي بتعويم الدولار قد يؤدي إلى ارتفاع في أسعار الصرف في السوق الموازي بحيث يتخطى سعر صرف الدينار مقابل الدولار على سبيل المثال حاجز العشر دنانير مقابل الدولار الواحد.




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com