اخبار ليبيا رمضان

الدولار يتراجع امام الدينار بالسوق الموازي وأنباء عن اقتراب تنفيذ الاصلاحات

اخبار ليبيا 0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل طفيف مع ختام التعاملات في السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار مساء اليوم 6.160 دينار ليبي للبيع و 6.140 دينار للشراء, ليعاود الدولار الانخفاض امام الدينار وسط انباء عن اقتراب تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية.

وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي اليوم بسعر 6.270 دينار ولم يشهد اي اختراقات جديدة سوى ارتفاعه إلى 6.330 دينار لكنه انخفض مع ختام السوق إلى 6.160 دينار للدولار الامريكي الواحد.

وتحدثت أنباء وفقا لمصادر مطلعة أن موعد انطلاق برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي يعده المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي, سيبدأ تنفيذه مطلع الأسبوع المقبل، بعد قرابة شهرين على الإعلان عنها خلال مؤتمر في تونس, ولا يزال النقاش سارياً بين الرئاسي والمركزي حول آلية التنفيذ وهو ما تسبب بتأخير موعد إطلاق الإصلاحات.

ويحذر مراقبون من أن قيام المركزي بتعويم الدولار بعد توارد انباء عن نية المصرف المركزي للقيام بتعديل سعر الصرف من أجل القضاء على السوق الموازي وتخفيض اسعار السلع, لكنه قد يؤدي إلى ارتفاع في أسعار الصرف في السوق الموازي بحيث يتخطى سعر صرف الدينار مقابل الدولار على سبيل المثال حاجز العشر دنانير مقابل الدولار الواحد.




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com