فيسبوك اخبار ليبيا

الدولار يقفز من جديد بالسوق الموازي

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قفز سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل ملحوظ في تعاملات السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار مساء اليوم 6.320 دينار ليبي للبيع و 6.300 دينار للشراء وفقا لمتابعون من غرف الواتساب و الفايبر ليقفز الدولار بأكثر من 130 درهماً عن سعر الاغلاق امس.

وبدء الدولار الأمريكي تعاملات السوق الموازي امس بسعر 6.165 دينار وظل على هذه الحالة لكنه ارتفع مع ختام السوق إلى 6.195 دينار للدولار الامريكي الواحد.

وعلى الرغم من اعلان المجلس الرئاسي والمصرف المركزي عن اقتراب بدء تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة إلا ان تنفيذ الاصلاحات يبدو أنه سيتأخر إلى ما بعد إجازة عيد الاضحى خاصة وسط كثافة التشاورات حول الأطر القانونية وآلية التنفيذ والتي تشكل عائقا امام تدشين هذه الاصلاحات.

ويحذر مراقبون من أن قيام المركزي بتعويم الدولار بعد توارد انباء عن نية المصرف المركزي للقيام بتعديل سعر الصرف من أجل القضاء على السوق الموازي وتخفيض اسعار السلع, لكنه قد يؤدي إلى ارتفاع في أسعار الصرف في السوق الموازي بحيث يتخطى سعر صرف الدينار مقابل الدولار على سبيل المثال حاجز العشر دنانير مقابل الدولار الواحد.




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com