اخبار ليبيا رمضان

الرعيض : إجراءات فتح الاعتمادات تسير بشكل جيد وعلى الرئاسي والمركزي عدم منح هذه الإستثناءات

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – ثمن رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة و الصناعة الليبية عضو مجلس النواب محمد الرعيض عمل إدارة المصارف العاملة والمصرف المركزي فى إجراءات فتح الاعتمادات المستندية .

الرعيض وفي لقاء عبر الهاتف ببرنامج ملفات اقتصادية لقناة ليبيا أكد على تلقيه اعتماد بعد إستيفائه كافة الأوراق اللازمة وإتمام التغطية المالية عن طريق مصرف الجمهورية مضيفاً بأن الإجراءت قانونية ومنظمة وأن الامور تسير بشكل سهل معتبراً برنامج الاصلاحات ناجح وأثر تأثير رائع في السوق.

وفيما يخص أسعار بضائعه المنتجة في الداخل  وتحديداً مصنع “النسيم ” لمنتجات الألبان فقد نوه الرعيض بانها ستحافظ على أسعارها ولن ترتفع والتي يعتبرها الأرخص في السوق لاعتمادهم على السوقين الرسمي والموازي في الحصول على المواد مضيفاً أنه من الممكن ان تنخفض.

أما فيما يخص المنتجات الموردة من الخارج والتي يدير وكالتها وتوزيعها فقد أكد بأن أسعارها ستنخفض الى ما قيمته  30% الى 40% أقل من السعر الحالي وذلك بسبب انخفاض سعر الدولار في السوق حسب قوله

الرعيض نفى وجود أي قيود تعيق فتح الاعتمادات اذا ما تم توفير السيولة النقدية لتغطية قيمة الاعتماد ، مردفاً بأنه صار بالإمكان فتح الاعتمادات في 17 مصرف ولم تعد مشروطة بثلاث مصارف وقيم محددة.

وأوضح في معرض لقائه بأن ” الاعتمادات التي فتحت الاسبوع الماضي لم يتم تغطيتها بالكامل وهذا ما أخر نزول سعر الدولار ولكن التغطية تمت للمصارف الوسيطة وسيكون هناك انخفاض ملحوظ في سعر الدولار الأيام القادمة ” . وذلك وفق قوله .

وطالب عضو مجلس النواب في ختام اللقاء المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي بعدم منح استثناءات  لأي جهة لأنها ستفسد الإصلاحات ضارباً مثلاً  بشركات الطيران وبعض المصنعين وشركات النفط مؤكداً على ضرورة الحفاظ على سعر موحد للدولار حتى لا تفتح ثغرات للفساد فيما يمكن للدولة  دعم من تشاء دون تعديل سعر الصرف.

المرصد – متابعات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com