تويتر اخبار ليبيا

عودة هبوط الدينار أمام العملات لعدم الإيفاء بالإصلاحات الاقتصادية

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 09 أكتوبر 2018 (وال) – صعد سعر صرف الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء بشكل نسبي مع بدء التعاملات في السوق السوداء، وبلغ سعر الدولار اليوم 5.420 دينار.

ووفقا لمتعاملين ومتداولون فقد قفز اليورو الأوروبي مقابل الدينار الليبي مع بدء تعاملات السوق الموازي اليومية بشكل ملحوظ وبلغ سعره اليوم 6.200 دينار.

بدوره، صعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدينار الليبى مع بدء التعاملات للسوق الموازية بشكل ملحوظ وبلغ سعره اليوم 6.880 دينار.

هذا وارتفعت أسعار الذهب اليوم، مع بدء التعاملات في السوق الموازي، حيث سجلت الأسعار في السوق السوداء ارتفاعها وبلغ سعر كسر الذهب من عيار 18 للجرام «150» دينار ليبي بفارق 2 دينار عن سعر الإغلاق أمس، والذي بلغ«148» دينار ليبي.

أما بالنسبة لكسر الفضة فقد ارتفع اليوم مقارنة بسعره عن إغلاق سوق الأمس، حيث بلغ سعره في السوق الموازي اليوم «2,070» دينار فيما كان سعره عند إغلاق الامس «2,040» دينار.

وعلى الرغم من توقعات التجار بتأثير الاصلاحات الاقتصادية التي أطلقها المجلس الرئاسي غير الدستوري أواخر شهر سبتمبر الماضي،  على أسعار السلع وتخفيض سعرها مع تدشين عمل الاعتمادات بالسعر الجديد وتوقعهم أيضاً بانخفاض الدولار بالسوق السوداء إلى 4 دينار، إلا أن السعر يتجه للارتفاع من جديد. (وال – بنغازي) ع ع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com