http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ارتفاع أسعار الذهب مع تصاعد المخاوف من الحرب التجارية

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

ارتفعت أسعار المعدن النفيس، خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط حالة من القلق بشأن الحرب التجارية العالمية وانتخابات إيطاليا.

وتأتي المكاسب في قيمة الذهب، بدعم ضعف أداء الدولار الأمريكي، بسبب المخاوف من حرب تجارية عالمية على خلفية التعريفات الجمركية التي بصدد تطبيقها، حيث يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم جمركية على واردات بلاده من الصلب والألومنيوم بقيمة 25% و10% على الترتيب في الأسبوع الجاري من أجل حماية الصناعة المحلية على حد قوله.

واكتسب المعدن النفيس مزيداً من الدعم بدافع ترقب المستثمرون للنتائج النهائية للانتخابات البرلمانية في إيطاليا التي كشفت تقديراتها الأولية عن فوز الأحزاب اليمينية الأمر الذي قد يثير مخاوف جديدة لمنطقة اليورو.

وبحلول الساعة 10:24 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم أبريل بنسبة تزيد عن 0.2% ليصل إلى 1326.6 دولار للأوقية، بعد أن شهدت خسائر أسبوعية قيمتها 0.5%.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3% ليسجل 1326.2 دولار للأوقية، وخلال نفس الفترة، استقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 89.916 دولار.

The post ارتفاع أسعار الذهب مع تصاعد المخاوف من الحرب التجارية appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com