فيسبوك اخبار ليبيا

لجنة حصر و إزالة الأكشاك والمباني المخالفة تعقد اجتماعها الدوري في بنغازي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 12 مارس 2018 (وال) – عقدت لجنة حصر و إزالة الأكشاك والمباني المخالفة اجتماعها الدوري لبحث آخر أعمال اللجنة بمقر وزارة الإسكان والمرافق بمدينة بنغازي.

وحضر الاجتماع الذي عقد أمس الأحد مندوبي عن شركة الخدمات العامة بنغازي، ومندوب عن مصلحة التخطيط العمراني ، ومندوب عن مصلحة الأملاك، إلى جانب أعضاء من حرس البلدي ، و المستشارة القانونية ابتسام هلال .

وقال رئيس لجنة حصر و إزالة الأكشاك والمباني المخالفة عمران المقصبي لوكالة الأنباء الليبية: إن لجنة الحصر و وإزالة الأكشاك اجتمعت للنظر في طلب تقدم بها جهاز النهر الصناعي للجنة بسبب قيام بعض المواطنين في المدينة بالاعتداء على خط مسار النهر الصناعي الممتد من تقاطع جمال عبد الناصر في طريق الهواري، إلى تقاطع طريق المطار.

وأضاف المقصبي تم حصر 19 مخالفة اعتداء على خط النهر من رمي القمامة على الخط ، ومرور آليات ثقيلة عليه بالإضافة إلى  حفر خط صرف صحي بالقرب من خط النهر مما سيؤدي إلى أضرار كبيرة.

وأشار المقصبي إلى أن لجنة حصر و إزالة الأكشاك والمباني المخالفة  ستتحرك في الأيام القادمة برفقة قوة أمنيه لحصر المخالفات و الأضرار داخل بنغازي.

وفي سياق أخر نوه رئيس لجنة حصر وإزالة الأكشاك والمباني المخالفة عن وجود تقرير من نيابة العامة بخصوص مواطن فى منطقة “مشروع الصفصفة” قام ببناء عمارة و ترخيصها مملوك إلى مشروع الصفصفة ، موضحاً بأن اللجنة سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاعتداء.

وذكر المقصبي أن مواطنين بالمخطط الخدمي في حي الدولار ببنغازي تقدموا بطلب للجنة الحصر لوضع حل لهم ، وسوف نقوم بمخاطبة الجهات المعنية لتمكين المواطنين من أراضيهم.

وتابع لقد ورد إلينا بعض الطلبات من بعض الجهات كوكالة الأنباء بإزالة المخلفات التي تقع بمحيط مقر المبنى ، إلى جانب طلب سكان منطقة الحدائق بإزالة موقع يستعمل لأغراض مشبوها.

وأضاف رئيس الجنة استعرضنا أيضا في الاجتماع الطلب الذي تقدمنا به إلى بلدية بنغازي بشأن توفير الإمكانيات اللازمة لإزالة المباني المعرضة للسقوط نتيجة أضرار الحرب على حساب الدولة ، ونحن بصدد تكليف شركات وطنية لتنفيذ هذا المقترح.

وأشار رئيس لجنة حصر إلى أن اللجنة سوف تقوم هذا الأسبوع بتنفيذ إزالة بعض المخالفات الواقعة على مسار الطريق الدائري الرابع الممتد من طريق العروبة مدخل بنغازي غرباً إلى جزيرة دوران حي السلام مدخل بنغازي شرقاً. (وال – بنغازي) ع ج/ هـ ع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com