تويتر اخبار ليبيا

المرج تحيي الذكرى الـ«55» لكارثة زلزال المدينة القديمة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط

نظمت بلدية المرج، أمس الثلاثاء، حفلا بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة والخمسون لزلزال مدينة المرج القديم، حيث افتتحت الفعاليات بتناول بوجبة إفطار جماعية بحضور العديد من أهالي المدينة القديمة وشخصيات من جميع مناطق ليبيا.

وتخلل الحفل تكريم رابطة أهالي المدينة القديمة من قبل رابطة مشجعي نادي المروج الرياضي الثقافي الاجتماعي، إضافة إلى تقديم عدة كلمات وفقرات إحياء لذكرى الزلزال بحضور العديد من سكان المدينة القديمة من عدة مناطق مجاورة وبحضور العديد من شباب مدينة المرج

وأقيمت الفعاليات بدعم ورعاية من الفريق عبدالرازق الناظوري الحاكم العسكري درنة-بن جواد، وعميد بلدية المرج المقدم وهبي أنور الرخ.

ويعتبر زلزال المرج من أكبر الكوارث الطبيعية التي شهدتها ليبيا في تاريخها المعاصر حيث ضرب الزلزال الذي بلغت قوته حوالي 5.3 درجة على سلم ريختر مدينة المرج القديمة الواقعة في الجبل الأخضر مساء الخميس 21 فبراير .1963.

وكان مركز الزلزال “قرية سيدي دخيل” قرب طلميثة ونتج عنه وفاة أكثر من 300 شخص، وجرح المئات كما أسفر عن أضرار مادية جسيمة في المباني والممتلكات تسببت في تدمير المدينة التي أصبحت الآن أطلال بعد أن هجرها سكانها عقب الزلزال إلى مدينة المرج الجديد الحالية.

The post المرج تحيي الذكرى الـ«55» لكارثة زلزال المدينة القديمة appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com