http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

صحفي مصري: اعتقال عشماوي ضربه للإرهابيين

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد الصحفي المصري خالد محمود، إن عملية القبض على الإرهابي المصري هشام العشماوي، في مدينة درنة، تعني الكثير لمصر، مبينا أن مصر تنتظر من الجيش الوطني تسليمه إليها.

وأعلن المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطني، اليوم الاثنين، تنفيذ عملية عسكرية في مدينة درنة أطاحت من خلالها بالإرهابي عشماوي.

وقال الصحفي خالد، لـ218 نيوز، “نبارك لهذه العملية النوعية والمهمة وفي ضرب البنية التحتية للجماعات الارهابية في مصر أو ليبيا، مضيفا أن عشماوي لديه معلومات أمنية خطيرة قد تؤدي إلى الإسراع في تفكيك أو القضاء على الكثير من الشبكات الإرهابية سواء في مصر أو بليبيا.

ولفت إلى أن هناك تعاون استراتيجي ظاهر للعيان بين الجيش الوطني والمصري ولا توجد أي إشكالية في تسليم العشماوي للجانب المصري لكونه مواطن مصري وضابط في الصاعقة ومطلوب للعدالة لانتمائه للجماعات الإرهابية.

وأوضح الصحفي خالد أن الجانب الليبي سيحقق مع العشماوي لكونه التحق بالجماعات الإرهابية على الأراضي الليبية، متوقعا أن يتم بعدها تسليمه للجانب المصري، ذاكرا أن الجيش المصري يلاحق العشماوي منذ سنوات وهو من أبرز رؤوس الإرهاب وعمل على تجنيد الإرهابيين، مبينا أن اعتقاله حيا يمثل ضربه قاسمه لكل التنظيمات الإرهابية.

وأشار إلى أن هناك بعض الدول مهتمة جدا بنتائج التحقيقات التي سيدلي بها العشماوي، مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة مصرية ليبية تتولى مسألة التحقيق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com