http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تعرف على هشام عشماوي الإرهابي الذي تم القبض عليه في درنة ؟

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 08 أكتوبر 2018 (وال) – أعلنت القوات المسلّحة الليبية اليوم الإثنين، القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي في مدينة درنة.

الاسم الكامل للإرهابي هو هشام علي عشماوي مسعد إبراهيم، يبلغ من العمر 35 سنة، هو ضابط سابق بقوات الصاعقة في الجيش المصري برتبة مقدم .

عمل في سيناء حوالي 10 سنوات، إلى أن تم فصله قبل حوالي 7 سنوات بموجب قرار من القضاء العسكري، بعد أن حاد عن الطريق واتجه إلى التطرف واعتنق الأفكار المتشددة وأصبح يروج لها بين الجنود .

عقب فصله، كوّن عشماوي المكنى بـ”أبو عمر المهاجر” خلية تضم مجموعة من الإرهابيين من بينهم 4 ضباط شرطة مفصولين من الخدمة وآخرين من الجيش.

ثم التحق بعد ذلك بتنظيم “أنصار بيت المقدس” الذي تحول إلى “ولاية سيناء” بعد مبايعته تنظيم داعش وصار عضوا فيه.

شار إلى أن العشماوي مطلوب في مصر لضلوعه بأعمال إرهابية بعد انتمائه لجماعة “أنصار بيت المقدس”، كانت أبرزها محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق في سبتمبر 2013 وبعد المحاولة التي باءت بالفشل، أُعلنت الأجهزة المصرية، للمرة الأولى، أن أحد مخططي العملية هو هشام عشماوي، الضابط السابق بسلاح الصاعقة المصرية.

هذا وكان آخر عملية إرهابية لعشماوي، قبل هروبه إلى ليبيا، الهجوم على دورية أمنية في أكتوبر 2017

يذكر أن هشام عشماوي يعدّ من أخطر العناصر الإرهابيّة الأجنبية المتواجدة في ليبيا، وهو أمير تنظيم المرابطين التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي في درنة، وكان يتواجد في المدينة منذ فراره من مصر قبل 4 سنوات.

وشارك عشماوي، في قيادة عدة عمليات إرهابية داخل ليبيا، وكان من أبرز قيادات ما يسمى مجلس شورى مجاهدي درنة الإرهابي. (وال – بنغازي) س ع/ ع ع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com